الاتحاد

الإمارات

برنامج تدريبي للإسعافات الأولية في شرطة دبي

دبي (الاتحاد)- تختتم الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي اليوم البرنامج التدريبي الخاص بالإسعافات الأولية، والذي افتتحته الاثنين الماضي بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ويضم برنامجين أساسيين بواقع 18 ساعة مدة كل منهما 9 ساعات.
ويشمل البرنامج بشقيه جملة من المحاور تتمثل في الإسعافات الأولية من حيث تعريف الإسعاف وأهدافه وصندوق الإسعاف، بالإضافة إلى موضوع الإصابات وأنواعها من الجروح والنزيف والكسور والالتواء والتمزق والخلع وإصابة العمود الفقري والحروق والتسمم وضربة الشمس والغرق والاختناق، كما يفرد البرنامج محوراً خاصاً بالأمراض المزمنة والذبحة الصدرية والجلطة والصرع والسكري، والإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش القلبي للكبار والإنعاش القلبي الرئوي للأطفال وجهاز إزالة رجفان القلب.
وأكد المقدم خلفان عبيد الجلاف، مدير إدارة نادي الضباط في شرطة دبي، أن نهج التعليم والتدريب المستمر الذي انتهجته الإدارة العامة لخدمة المجتمع إنما يأتي امتثالاً لتوجهات القيادة العليا في شرطة دبي وبمتابعة اللواء عبد الرحمن رفيع، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع من أجل تدريب وتأهيل الكوادر المنتسبة للقوة بالكفاءات والمهارات المكتسبة في مختلف المجالات، ويأتي هذا البرنامج التدريبي الخاص بالإسعافات الأولية التخصصي الثاني انسجاما مع هذه التوجهات، وتأكيداً للدعم الكبير الذي تحظى به إدارة النادي وكوادرها. وأضاف مدير إدارة نادي الضباط تأكيد حسن اختيار موضوع البرنامج التدريبي بشأن الإسعافات الأولية، لإعداد كوادرنا لأداء مهامها على نحو أفضل وأكثر كفاءة، وتمكينها من التحسب لأي حادث طارئ، وتقديم المساعدة لمحتاجيها في أي وقت.
وأثنى الجلاف على التعاون القائم مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والتي توفر محاضرين مؤهلين وعلى قدر كبير من الكفاءة، بالإضافة إلى مادة علمية غنية ومكثفة في الوقت ذاته.

اقرأ أيضا

بدعم إماراتي..إجراء أكثر من 600 عملية جراحية لأهالي تعز