الاتحاد

ألوان

ورش للرسوم المتحركة تؤسس لجيل سينمائي مبدع

ورشة عمل الرسوم المتحركة لصقل مواهب الصغار (من المصدر)

ورشة عمل الرسوم المتحركة لصقل مواهب الصغار (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، ، ورشة عمل حول تقنيات الرسوم المتحركة مخصصة للصغار، بهدف تعليمهم أساسيات تقنيات إيقاف الحركة أثناء التصوير، وإثراء مخيلتهم وشغفهم بصناعة الأفلام والرسوم الإبداعية.
حملت الورشة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام عنوان «عِشِ الخيال»، في مقر «سجايا فتيات الشارقة» التابعة لـ«مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، وتعلم فيها المشاركون أساسيات تقنيات إيقاف الحركة، فضلاً عن جملة من الإرشادات والتوجيهات الثمينة لتحويل مفهوم ما، أو فكرة نظرية إلى فيديو إبداعي قادر على جذب اهتمام المتابعين والمهتمين من الجمهور.
وساعدت الورشة المشاركين في جلساتها على إعداد وإنتاج مقاطع فيديو باستخدام طرق متعددة ومواد مختلفة. وشهد اليوم الأول تفاعلاً كبيراً من الأطفال الذين تعرفوا إلى بعضهم خلال جلسة استهدفت كسر حاجز الخوف والخجل لديهم، قبل أن ينتقلوا إلى مبادئ وأساسيات تقنيات إيقاف الحركة، وتطبيق ما تعلموه في صنع مقطع قصير من الرسوم المتحركة.
وشارك الأطفال باليوم الثاني في «مشروع إيقاف الحركة»، فيما شاركوا في اليوم الثالث والأخير بـ«مشروع إحياء الصلصال». وحرص منظمو الورشة على أن تتميز الجلسات بالمتعة وأن تسهم بترسيخ رغبتهم بالتفاعل مع الفنون الإعلامية وغرس محبتها في قلوبهم.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة «فن»: «جاء تنظيم هذه الورشة لمساعدة المشاركين على تعلم أساسيات الفنون السينمائية، وصناعة الأفلام، من خلال برنامج خاص يشمل أبرز تقنيات الأفلام والفنون الإعلامية، وأحدثها، لتأسيس جيل سينمائي مبدع يرفع علم الإمارات في مختلف المهرجانات والمسابقات الدولية».

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن