الاتحاد

كرة قدم

رابطة دوري إسبانيا ترفض صفقة انتقال نيمار لأنها "تنشط مالي"

صورة مجمعة لرئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس ونيمار

صورة مجمعة لرئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس ونيمار

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس، أنها رفضت تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها 222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي فيما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس أنه يراقب عن كثب تفاصيل الصفقة.

وقال متحدث باسم الرابطة "حضر الممثلون القانونيون للاعب إلى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل إيداع (المبلغ) البند الجزائي، فرفضته".

ولم يشأ ممثلو نيمار الحديث إلى الصحافيين الذين احتشدوا، اليوم الخميس، أمام مقر رابطة الدوري الإسباني.

وبموجب أنظمة العقود في كرة القدم الاسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه أن يدفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على أن تقوم هي بتحويله إلى النادي "البائع".

إلا أن الصفقة تلاقي اعتراض رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس الذي نقلت عنه وسائل إعلام اسبانية صباح أمس الأربعاء قوله "لن نقبل هذا المال من ناد مثل باريس سان جرمان (...) يخالف الأعراف والقوانين"، متهما النادي الباريسي بـ "التنشط المالي".

وأبلغ نيمار (25 عاما)، أمس الأربعاء، برشلونة قراره بالرحيل، بينما أفاد وكيل أعمال مقرب منه ان تقديمه كلاعب لباريس سان جرمان قد يتم هذا الاسبوع.

وأكد النادي الكاتالوني أن التخلي عن لاعبه مشروط بدفع كامل قيمة البند الجزائي لفسخ عقده والبالغة 222 مليون يورو.

وفي ظل الموقف الذي اتخذته رابطة الدوري الإسباني حيال الصفقة القياسية، قد تتأجل عملية انتقال نيمار إلى نادي العاصمة الفرنسية بعدما كان متوقعا أن تحسم رسميا في عطلة نهاية الأسبوع بحسب تقديرات الوكيل البرازيلي فاغنر ريبيرو، المقرب من اللاعب والذي سافر معه الأربعاء إلى بورتو بصحبة والد مهاجم سانتوس السابق.

وقال ريبيرو، أمس الأربعاء، إن سان جرمان سيقدم اللاعب البرازيلي "في عطلة نهاية الأسبوع دون شك" قبل أن يسافر بصحبة الأخير ووالده إلى بورتو حيث أجرى نيمار على الأرجح الفحص الطبي الروتيني بحسب وسائل الإعلام قبل العودة إلى برشلونة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، أنه يراقب عن كثب تفاصيل صفقة الانتقال المتوقع للبرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان أنه "على جميع الأندية في أوروبا احترام قواعد اللعب المالي النظيف ويجب عليها إثبات أن خسائرها لا تتخطى 30 مليون يورو على مدى ثلاثة أعوام".

ويأتي موقف الاتحاد الأوروبي إثر رفض رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، في وقت سابق اليوم، تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي لبرشلونة.

وبدوره، أكد الاتحاد الأوروبي أنه "كجزء من الرصد المستمر للأندية تحت قواعد اللعب المالي النظيف، سينظر الاتحاد الأوروبي في تفاصيل هذا الانتقال في الوقت المناسب لضمان أن باريس سان جرمان لم يخالف متطلبات اللعب المالي النظيف"، مشيراإالى أن "انتقال نيمار إلى باريس سان جرمان سيترك تأثيره على الوضع المالي للنادي على مدى عدة سنوات".

اقرأ أيضا