عربي ودولي

الاتحاد

مقتل 7 عراقيين باعتداءات وإطلاق سراح ناشط في «حزب الله»

بغداد (الاتحاد، وكالات)- قتل سبعة أشخاص، وأصيب 16 آخرون، أمس، في اعتداءات بمحافظات عراقية عدة. في حين قررت المحكمة الجنائية المركزية إطلاق سراح الناشط في حزب الله اللبناني علي دقدوق المشتبه في تورطه بقتل جنود أميركيين في يناير 2007 في العراق.
ففي بغداد قتل 3 أشخاص، وأصيب 4 بانفجار عبوة لاصقة بمنطقة الكاظمية. وفي هجوم آخر أصيب 5 أشخاص، بينهم شرطيان، بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريتهم، بقضاء المدائن جنوب بغداد.
وفي ديالى قتل شخصان، وأصيب 4 آخرون، جميعهم من أسرة واحدة، بتفجير عبوات ناسفة، زرعها مسلحون مجهولون، في منزل غرب بعقوبة. وقتل مزارع بهجوم مسلح، نفذه مجهولون، بقرية شمال شرق بعقوبة، كما اغتيل مدني بأسلحة كاتمة للصوت في سوق بعقوبة.
وفي محافظة نينوى أصيب شرطي بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريته جنوب الموصل. وفي ناحية الإسكندرية بمحافظة بابل أصيب جنديان عراقيان بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريتهم لدى مرورها على الطريق الرئيسي.
من جهة أخرى قال عبد المهدي المطيري محامي علي دقدوق المتهم بتورطه في قتل جنود أميركيين في يناير 2007 في العراق أمس، إن “المحكمة الجنائية المركزية العراقية أصدرت قراراً بالإفراج عن دقدوق لعدم توافر أي دليل لإدانته”. وأكد أنه “لم تتوافر أي شهادة، والتهمة كانت ظنية، وهذه لا يمكن اعتمادها في المحاكمة”.

اقرأ أيضا

الرئيس الجزائري يطالب بمنحه الوقت لإجراء تغيير جذري