الاتحاد

الإمارات

30 % زيادة في المنازعات الإيجارية في أم القيوين

خلفان علي بن صرم

خلفان علي بن صرم

سعيد أحمد (أم القيوين)

سجلت لجنة المنازعات الإيجارية في بلدية أم القيوين، 126 دعوى إيجارية خلال العام الحالي، بزيادة 30%، مقارنة بـ97 دعوى في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال خلفان علي بن صرم أمين سر اللجنة: إن عدد الدعاوى الإيجارية التي سجلت منذ بداية العام الحالي، توزعت على 91 سكنية، و21 تجارية، و14 صناعية، فيما بلغ عدد الشيكات المرتجعة 36 شيكاً، لافتاً إلى أنه تم الفصل في 100 دعوى إيجارية، وسيتم النظر في بقية الدعاوى في الجلسات المقبلة.
وأكد أن لجنة المنازعات الإيجارية وضعت آلية للتعامل مع القضايا، بحيث يتم تنفيذ الأحكام بأسرع وقتٍ ممكن تفادياً للتأخير أو عرقلة مصالح أصحاب العقار، مؤكداً أن معظم الدعاوى الإيجارية تسوى بين المؤجر والمستأجر في مكتب المنازعات بالبلدية، دون الحاجة لإحالتها إلى المحكمة.
وأضاف أن البلدية تدعو المكاتب العقارية والوكلاء والوسطاء العقاريين وأصحاب المباني في الإمارة، الالتزام باستعمال وتصديق العقود الإيجارية الصادرة منها، الخاصة بسكن العائلات والعمال، من أجل تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، لافتاً إلى أنه لن يتم قبول أي دعوى أمام لجنة المنازعات ما لم يكن العقد مصدقاً من البلدية أو من دائرة التنمية الاقتصادية، بالنسبة للعقود التي تتطلب إصدار التراخيص بأنواعها المختلفة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: عقلانيتنا أفضل خطة في زمن كثر فيه الغوغاء