الاتحاد

قطر.. تنتحر

رئيس رابطة الدوري الإسباني: سـان جيرمان يخالف القوانين بأموال قطرية

أبوظبي (موقع 24)

هدد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المملوك للقطري ناصر الخليفي، بتقديم شكوى للاتحاد الأوروبي (يويفا) بسبب التعاقد مع نجم برشلونة، البرازيلي نيمار جونيور، مؤكداً وجود مخالفات مالية وتعاقدية.

وقال تيباس، في تصريح نشرته الصحافة الإسبانية أمس الأربعاء: «سان جيرمان يأتي بالأموال القطرية لتمويل صفقة نيمار، ثم يخترعون أرقاماً وهمية بحيث تتعدى حقوقهم التجارية ريال مدريد وبرشلونة، هذا لا يصدق!».

وودع النجم البرازيلي زملاءه في النادي الكاتالوني أمس، بحضوره مقر التدريبات لمدة لم تتجاوز 40 دقيقة، قبل أن يحصل على الإذن من المدرب إرنيستو فالفيردي، لمغادرة المعسكر من أجل إجراء الفحوصات الطبية تمهيداً لانضمامه إلى نادي العاصمة الفرنسية مقابل 222 مليون يورو، وراتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو مدفوعة الضرائب.

وأضاف تيباس: «انتقال نيمار لباريس سان جيرمان سيعد خرقاً لقواعد اللعب المالي النظيف، من أين لهم بهذه الأموال؟ سنتقدم بشكوى ضدهم، هذه الصفقة لن تتم». وتابع رئيس رابطة الدوري الإسباني: «حذرنا مالك باريس سان جيرمان بالفعل، وأخبرناه بنيتنا تقديم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي، لكن من الواضح أنه لم يكترث وأكمل مفاوضاته».

وكانت مصادر صحافية إسبانية تحدثت عن إمكانية دفع القطري ناصر الخليفي لنسبة من القيمة الإجمالية لانتقال نيمار، من خلال شركة قطر للطيران، التي كانت ترعى النادي الكاتالوني، في المواسم الماضية، لتجنب الوقوع في مخالفات من الاتحاد الأوروبي للعبة.

اقرأ أيضا