الرياضي

الاتحاد

لوف يكشف عن القائمة المبدئية لـ «يورو 2012»

برلين (د ب أ) - كشف يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أمس عن قائمة أولية تضم 27 لاعبا استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012). وضمت القائمة جوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه، الذي لم يسبق له المشاركة مع الماكينات، بجانب مارك اندري تير ستيجن حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ.
ولم يستدع لوف وجهازه المعاون، المخضرم سيمون رولفس لاعب وسط باير ليفركوزن ودينيس اوجو مدافع هامبورج، فيما تم استدعاء كاكاو مهاجم شتوتجارت على حساب باتريك هيلمس لاعب فولفسبورج.
كما ضمت القائمة اسمي بير ميرتساكر نجم ارسنال الإنجليزي وميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي، بعد عودتهما من الإصابة. وسيتم تقديم القائمة النهائية، التي تضم 23 لاعبا، ليورو 2012 التي تقام خلال الفترة من الثامن من يونيو إلى الأول من يوليو في بولندا وأوكرانيا في 29 مايو الجاري.
ويلعب المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية ثلاث مرات من قبل، في المجموعة الثانية بجوار منتخبات هولندا والدنمارك والبرتغال. ويجري المنتخب الألماني معسكرين تدريبيين بدأ من يوم الجمعة المقبل، فى ساردينيا وجنوب فرنسا، ولكن القائمة لن تكتمل إلا بوصول ثماني بايرن ميونيخ، بقيادة فيليب لام، في 25 مايو، بعد مشاركتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا في 19 من الشهر الجاري أمام تشيلسي الإنجليزي.
وضمت القائمة في حراسة المرمى: ومارك اندري تير ستيجن (بوروسيا مونشنجلادباخ) ومانويل نيوير (بايرن ميونيخ) وتيم فيسه (فيردر بريمن) ورون روبرت زيلير (هانوفر). وفي الدفاع: هولجر بادشتوبر (بايرن ميونيخ) وماتس هاميلز (بوروسيا دورتموند) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) ومارسيل شميلزر (بوروسيا دورتموند) وجيروم بواتينج (بايرن ميونيخ) وبير ميرتيساكر (ارسنال) وبنديكت هويديس (شالكه).
وفي خط الوسط: سفن بيندر (بوروسيا دورتموند) وماريو جوتزه (بوروسيا دورتموند) وسامي خضيرة (ريال مدريد) وتوني كروس (بايرن ميونيخ) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل (ريال مدريد) ولوكاس بودولسكي (كولون) وماركو ريوس (بوروسيا مونشنجلادباخ) وسيمون رولفز (باير ليفركوزن) وأندري شورل (ماينز) وباستيان شفاينشتايجر (بايرن ميونيخ) وجوليان دراكسلر (شالكه) ولارس بيندر (باير ليفركوزن) وايلكاي جوندوجان (بوروسيا دورتموند). وفي الهجوم: ماريو جوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) وكاكاو (شتوتجارت).

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»