الرياضي

الاتحاد

المريخ في مهمة صعبة أمام هلال الساحل اليوم

المريخ يتطلع إلى مطاردة الهلال في الصدارة عبر بوابة  هلال الساحل (من المصدر)

المريخ يتطلع إلى مطاردة الهلال في الصدارة عبر بوابة هلال الساحل (من المصدر)

معاذ كمبال (الخرطوم) - تستكمل مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسة الدوري الممتاز اليوم بأربع مواجهات ساخنة، وتبرز مواجهة المريخ ومضيفه هلال الساحل، والتي يسعى من خلالها الضيوف لمواصلة نغمة الانتصارات وتضييق الخناق على الهلال متصدر البطولة.
ولن تكون مهمة المريخ سهلة على الإطلاق عندما يدخل ستاد بورتسودان، فالمواجهات التاريخية وإن كانت تميل لمصلحته، إلا أن الانتصارات لا تأتي بسهولة، وقد تشكل صحوة البحارة الأخيرة في الدوري تهديداً واضحاً على “الزعيم” في مشواره نحو المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي.
وتوعد رمضان جكسا متوسط ميدان هلال بورتسودان المريخ بالخسارة، مؤكداً أن فريقه لن يفرض في تحقيق الانتصارات، لكنه أبدى احترامه الكبير لمنافسهم عندما، قال: “بالتأكيد هو حامل اللقب، وهذا يؤكد قوته ولكن نحن لن ندخل الميدان مهزومين لأن النقاط الثلاثة لا تزال موجود في الملعب، وسنعمل كل ما نستطيع من أجل الحصول عليها”.
ودعا لاعب البحارة الجماهير إلى الوقوف خلفهم، وقال: “الأنصار سيتحدون في خندق واحد من أجل الوقوف مع فريقهم الذي يمر بفترة تتطلب التضافر سيتعيد أيامه الجميلة ويتحل مركز مرموق في روليت المسابقة في الموسم الحالي”.
وسيغيب عن صفوف المريخ الثنائي أحمد الباشا وبله جابر فيما تشهد التشكيلة عودة اليوغندي مايك موتيابا، نصر الدين الشغيل، نجم الدين محمد عبدالله والقائد سعيد السعودي. يذكر أن بعثة الفريق غادرت نهار أمس متوجه لبورتسودان وأجرى مرانه الختامي مساءً على ملعب المباراة.
وفي مباريات أخرى، يستقبل الأمل عطبرة ضيفه هلال كادوقلي في الخرطوم بدلاً من عطبرة نظراً للعقوبة الموقعة عليه فيما يواجه الأهلي الخرطوم ضيفه أهلي شندي في مباراة يتوقع أن تحظى بجماهيرية كبيرة، بينما يستقبل النسور ضيفه الجزيرة.
وتختتم المرحلة بعد غد بمواجهتين مهمتين فيستقبل الخرطوم الوطني ضيفه الموردة في “ديربي” العاصمة على ملعب ستاد الخرطوم، فيما يحل الرابطة كوستي ضيفاً ثقيلاً على الأهلي مدني في لقاء الصاعدين الجديدين للنسخة السابعة عشر من منافسة الدوري الممتاز.
وعلى صعيد مختلف، وجه مازيمبي الكنجولي إنذاراً شديد اللهجة للمريخ بعدما فاز بسداسية على فريق تي سي أليما في الدوري المحلي قبل أقل من ستة أيام من المباراة التي ستجمع الطرفين على أرضية ستاد المريخ لحساب مباراة الإياب من مسابقة دوري أبطال افريقيا، وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الفريق والكنجولي بهدفين نظفين.
وفي شأن مختلف، تغادر صباح اليوم متوجهة إلى الجزائر، بعثة الهلال استعداد لملاقاة فريق جمعية أولمبي الشلف ضمن لقاء الإياب لدوري أبطال أفريقيا بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على جولة الذهاب. وتستغرق الرحلة سبع عشرة ساعة.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»