ثقافة

الاتحاد

معرض للكتاب في أبوظبي مول

جانب من معرض «كلمة» في أبوظبي مول (من المصدر)

جانب من معرض «كلمة» في أبوظبي مول (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مشروع كلمة للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع أبوظبي مول معرضاً للكتاب ضمن مبادرة «ندعم القراءة»، يستمر لغاية 4 فبراير 2020.
يهدف المعرض إلى تقديم أحدث الكتب، سيما أنّ مشروع «كلمة» يترجم أهم العناوين من أكثر من 18 لغة عالمية إلى العربية، إلى جانب أنّه أطلق مؤخراً الترجمة العكسية، والتي تتيح للجمهور الغربي التعرف على الثقافة العربية. تقدم هذه المبادرة الكتاب للجمهور بأسعار تشجيعية وحسومات مميزة تصل نسبتها إلى 70% على الكتب المعروضة، ويقدم المعرض أكثر من 400 عنوان صادرة عن «كلمة» و«إصدارات» في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. يأتي المعرض تجسيداً للتعاون بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والجهات الحكومية والخاصة الشريكة والداعمة لها، من بينها أبوظبي مول لتكوين شراكة ثقافية مميزة.
يعرض مشروعا «كلمة» للترجمة و«إصدارات» في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة كبيرة من الإصدارات المتنوعة والحديثة ما بين الأدب والرواية، والتاريخ، والسياسة، والفن والمسرح والشعر بالإضافة إلى كتب الأطفال والناشئة.
من أبرز الكتب الجديدة التي سيتم عرضها في المعرض، الشيخ زايد «محطات وصور في الصحافة العربية» في طبعته الثانية للدكتور محمد المنصوري وجمعة الدرمكي، الغيوم: طبيعة وثقافة لمؤلفه ريتشارد هامبلن، الانتقام: موجز في القصاص لمؤلفه ستيفن فاينْمَن، الشعر والذاكرة:التناصّ بين الشعر العربي في القرن العشرين والشعر الجاهلي للدكتور وهب أحمد رومية، الخليج شاعراً إبداعات رائدة وبواكير واعدة لمؤلفه عبد الوهاب قتاية، التوجيه التدريبي لتحسين الأداء: مبادئ التوجيه التدريبي والقيادة وممارستها لمؤلفه: سير جون ويتمور ورواية جلفاري على ضفاف النيل للكاتب علي أبو الريش.
تعد المعارض منصة للتواصل بين مشروع كلمة وبين القراء حيث نظم المشروع العديد من المعارض والفعاليات تحت شعار «ندعم القراءة». تجدر الإشارة أن المعرض يقام في الساحة الرئيسية في أبوظبي مول، في الفترة من 10 صباحاً ولغاية الساعة 10 مساءً.

اقرأ أيضا