الاتحاد

الإمارات

سائق يرتكب 132 مخالفة بغرامات تزيد عن مليون درهم

الشارقة (الاتحاد)

أحال مركز شرطة واسط الشامل بالقيادة العامـة لشرطة الشارقة سائقاً آسيوياً، لنيابة المرور بالشارقة، لارتكابه 132 مخالفة مرورية، قيمة غراماتها المالية مليون و93 ألفاً و840 درهم.
وقال الرائد محمد عبد الرحمن بن قصمول رئيس مركز شرطة واسط الشامل بالإنابة: «إن دوريات الإنجاد بإدارة المرور والدوريات، ضبطت سائقاً من جنسية آسيوية، جراء ارتكابه العديد من المخالفات المشددة، وعدم تسديدها في الوقت المحدد»، مشيراً إلى أن المخالفات تنوعت ما بين المسجلـة على المركبة، والتي بلغت قيمتها 214 ألفاً، و730 درهماً، والمسجلـة على رخصة القيادة والبالغـة 879 ألفاً و110 دراهم.
وأوضح أن معظم المخالفات تركزت حول استخدام المركبة في غير الغرض المخصص أو ما يعرف بـ «تهريب الركاب»، بواقع مليون و115 ألف درهم والصادرة من قبل هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وغرامتها 5000 درهم على السائق، وتتضاعف في حال تكرارها إلى 10.000 درهم وتسجل على رخصة السائق، هذا إلى جانب ارتكابه العديد من المخالفات المرورية الأخرى التي تنوعت ما بين السرعة الزائدة، والوقوف في مكان ممنوع، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وغيرها من المخالفات التي ارتكبت في إمارة الشارقة، وبعض إمارات الدولة.
وأكد ابن قصمول أن المركبة وسيلة مواصلات وليست لارتكاب المخالفات المرورية، داعياً أفراد الجمهور إلى الالتزام بقوانين السير والمرور.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير بندر بن محمد