الاتحاد

الرياضي

الطاير وبن هندي ينافسان بطل العالم

من منافسات بطولة الدراجات المائية

من منافسات بطولة الدراجات المائية

تنطلق اليوم في الميناء السياحي بدبي الجولة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية، بمشاركة واسعة، وتستقطب البطولة مشاركة أفضل المتسابقين من أوروبا وأميركا وآسيا وأفريقيا، حيث يتواجد أبطال بريطانيا وفرنسا والنمسا وروسيا والتشيك وفنلندا وجنوب إفريقيا والكويت والولايات المتحدة، فضلا عن النخبة من أبطالنا المحليين. وبدأت أحداث الجولة أمس بالتسجيل والفحص الفني للدراجات المشاركة أمس، كما تم عقد الاجتماع التنويري لجميع المتسابقين المشاركين، بإشراف اللجنة المنظمة للسباق، وبحضور غانم خليفة المري مشرف سباقات الدراجات المائية الذي قام بشرح مسار السباق.
وتنطلق منافسات السباق بداية من الساعة العاشرة والنصف صباحاً على أن يسبق ذلك التجارب الفنية، وستكون المنافسات على فترتين صباحية ومسائية وتشمل سباقات جالس ستوك 1600 سي سي، وواقف محترفين 900، واقف ناشئين 800، واقف محدود 800، جالس سوبر ستوك 1600 إلى جانب فئة المهارات المفتوحة “فيري ستايل”.
وتشهد الجولة الثانية سباقاً مثيراً من أجل انتزاع المراكز الأولي في البطولة التي شهدت إثارة كبيرة في الجولة الأولي، حيث تألق راشد الطاير في فئة المحترفين وخطف المركز الأول في فئة كبار محترفين وسيكون في مواجهة بطل العالم الإسباني نيكولاس ريسير الذي تم شطب نتيجته في الجولة الاولى وبطل هذه الفئة نادر بن هندي الذي حل في المركز الثالث في الجولة الاولى، مما يعني أن الصراع سيكون مثيراً للتتويج في هذه الفئة.
وتبرز أسماء أبطال الإمارات في فئة واقف ناشئين مثل منصور راشد وخليفة راشد وشامس راشد الشامسي، أما فئة واقف محدود، والتي تشهد تفوقاً إماراتياً وإثارة مطلقة، بعد أن تمكن عمر عبدالله راشد من إحراز المركز الأول في الجولة الماضية، متفوقا علي المر محمد بن حريز صاحب لقب هذه الفئة في الموسم الماضي. ويسعى نادر بن هندي بطل العالم الأسبق في فئة محترفي الدراجات المائية وحامل لقب هذه الفئة في البطولة الدولية إلى التعويض من خلال الجولة الثانية بعد الظهور في الجولة الاولي والأعطال التي طرأت على الدراجة، والتي حرمته إكمال سباق الفترة الصباحية، لكنه عاد لينهي السباق ثالثاً في الفترة المسائية.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا