الاتحاد

الإمارات

وفد بحريني يطلع على استراتيجية الإمارات الوطنية للنهوض بقطاع الإعلام

أبوظبي (الاتحاد)

 استقبل منصور إبراهيم المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام وفداً رفيع المستوى من وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين الشقيقة، برئاسة عبدالرحمن محمد بحر وكيل وزارة الإعلام، وذلك صباح أمس في مقر المجلس بأبوظبي.
تأتي الزيارة ترجمة لعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين على المستويات والصعد كافة، ولبحث آليات التعاون المشترك، والاطلاع على خبرات المجلس الواسعة في تعزيز دور الإعلام الوطني، بما يواكب آخر التطورات في القطاع. كما بحث اللقاء دور وسائل الإعلام في توعية أفراد المجتمع وتوسعة مداركهم وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.
وأكد المنصوري خلال اللقاء، أن المجلس يعمل على تقديم الدعم الإعلامي للجهات والمؤسسات الحكومية كافة في الدولة، ونقل تجارب دولة الإمارات المتميزة التي تبنتها في مسيرتها الحضارية إلى العالم. كما استعرض أحدث الممارسات والتقنيات التي تبنتها وكالة أنباء الإمارات «وام» في نقل المعلومات والأخبار الصحفية، منها تطبيق «محرر وام» الذكي، الذي يعزز من قدرة مندوبي الوكالة على إرسال التغطيات الخبرية المتعلقة بالفعاليات كافة، سواء داخل الدولة أو خارجها، إضافة إلى خدمة «مباشر وام» التفاعلية التي تتيح للجماهير الاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية لحظة بلحظة عبر شاشة إلكترونية تفاعلية.
واستمع الوفد الزائر، خلال الزيارة، إلى شرح مفصل عن منهجية المجلس الوطني للإعلام في تطوير استراتيجية وطنية للنهوض بقطاع الإعلام في دولة الإمارات، وتعزيز صورتها الإيجابية، ومواكبة مكانتها المتميزة على مختلف الصعد.
من جانبه، أكد عبدالرحمن محمد بحر، وكيل وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين أهمية الزيارة، بما تمثله من فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على المنهجيات وآليات العمل الحديثة التي يتبناها المجلس الوطني للإعلام، للنهوض بالقطاع في دولة الإمارات الشقيقة.

اقرأ أيضا

برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد