الاتحاد

الإمارات

«المفرق» ينظم مؤتمر مكافحة العدوى

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت في مستشفى المفرق بأبوظبي، أمس، فعاليات مؤتمر مكافحة العدوى الرابع، والذي يختتم أعماله اليوم، ويستهدف المؤتمر موظفي شركة «صحة» وهيئة الصحة أبوظبي، حيث يتضمن 25 جلسة ممتدة في 3 أيام يلقيها 20 متحدثاً من مستشفى المفرق، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، وهيئة الصحة أبوظبي، وسينال المشاركون 17 ساعة من التعليم المستمر معتمدة من هيئة الصحة.
وأوضح الدكتور عاصم مالك استشاري الأمراض المعدية ورئيس إدارة الجودة في مستشفى المفرق، أن المؤتمر سيتناول العديد من القضايا المتعلقة بمكافحة العدوى في المنشآت الصحية، ومناقشة أحدث الفيروسات والأمراض التي يجب أن يطلع عليها الطاقم التمريضي والطبي ومعرفة طرق تشخيصها والتعامل معها، والتذكير بالبروتوكول المعتمد من هيئة الصحة أبوظبي للتبليغ عن استقبال أي حالات مشتبه بإصابتها بأمراض معدية، والتحديثات في قائمة الأمراض المعدية وتصنيفها.
وألقى الدكتور حسين العوضي استشاري العناية المركزة في مستشفى المفرق محاضرة عن أهمية التزام موظفي العناية المركزة بتعليمات نظافة اليدين لمكافحة الأمراض المعدية من الانتقال خلال وجود المرضى في وحدات العناية المركزة، والتي يجب تطبيقها من قبل جميع الفئات الموجودة في وحدة العناية ابتداءً من عامل التنظيف، مروراً بالممرض والطبيب وأفراد أسرة المريض.
ويقول د. علي محمد حاج طبيب مقيم في مستشفى المفرق: من الضروري أن يكون جميع الممرضين والأطباء على دراية تامة بجميع الأمراض المعدية التي يتم تصنيفها حديثاً، خاصة أن دولة الإمارات من الدول التي تعد دولة جاذبة للسياحة، وتستقبل المسافرين والعابرين من مختلف دول العالم بشكل كثيف، مما يحتم علينا أن نكون متأهبين لاستقبال مختلف الأمراض المعدية، وتشخيصها والتعامل معها، وفقاً للبروتوكول المعتمد من قبل هيئة الصحة أبوظبي.

اقرأ أيضا

برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد