الرياضي

الاتحاد

كوزمين: «قوة الشخصية» منحت «الزعيم» النقاط كاملة

العين حقق فوزاً مهماً أكد به أحقيته في حسم درع الدوري مبكراً (الاتحاد)

العين حقق فوزاً مهماً أكد به أحقيته في حسم درع الدوري مبكراً (الاتحاد)

رأس الخيمة (الاتحاد) - أكد الروماني أولاري كوزمين مدرب العين ان مباراة فريقه أمام الإمارات لم يكن لها أهمية بالنسبة للعين بعد أن حسم بطولة الدوري لصالحه قبل ثلاث جولات من عمر المسابقة على عكس فريق الإمارات الذي كان يعقد آمالاً على هذه المباراة للخروج من صراع الهبوط وهذا ما بدأ واضحاً على لاعبي الإمارات في أرضية الملعب، مشيراً إلى أن لاعبي الإمارات كانت عليهم ضغوطات كبيرة مما تسبب ذلك في ارتباك الفريق من خلال أدائهم طوال فترات المباراة.
وأشار كوزمين إلى أنه طلب من اللاعبين دخول المباراة بشخصية البطل وتحقيق الفوز للحفاظ على اسم وشعار العين ورد الجميل للجماهير التي زحفت من العين لمساندتهم، فتحقق ما جئنا من أجله بكسب النقاط الثلاث عن جدارة.
وأضاف: مباراة الصقور كانت فرصة لإعطاء أكثر من لاعب للعب بعد أسبوع كروي كان صعباً علينا بعد الفوز ببطولة الدوري، مؤكداً ان المباريات القادمة ستكون للدفاع عن الشعار والنقاط الثلاث هدف أساسي من دون اية ضغوطات على اللاعبين وهناك تحضير سيكون في الفترة القادمة لمباراة الشباب بطريقة جيدة أفضل عن ما كان عليه قبل مباراة الإمارات بعدها ستكون هناك فترة توقف للدوري لا أرى لها أسباب واضحة.
وأوضح الروماني كوزمين أن الإمارات من الفرق الجيدة التي تقاتل على ملعبها ولا يستحق هذا المركز أو الهبوط إلى الدرجة الأولى (أ)، متمنياً له التوفيق والنجاح في حسم مسألة الهبوط لصالحه في الجولتين المتبقيتين.
وأكد كوزمين ان قدومه للعين كان من أجل الفوز ببطولة الدوري حيث كان هناك نقاش مع الإدارة مع بداية التعاقد على تحقيق البطولة في سنتين، وكان هناك اتفاق على محاولة تحقيق البطولة في السنة الأولى.
وأشاد كوزمين بالمستوى الفني للاعبي فريقه الذي يتحسن من جولة لأخرى، إلى جانب تقبل اللاعبين لخطة اللعب والتعليمات في التمارين، مما أعطتنا كجهاز فني المجال لقيادتهم بصورة جيدة لتحقيق البطولة، مشيراً إلى ان ثقة اللاعبين في أنفسهم وإمكانياتهم كانت من العوامل التي ساهمت في تعجيل الفوز بالدوري من السنة الأولى.
من جهة أخرى، أشاد وليد سالم حارس الزعيم بالمردود الإيجابي لزملائه اللاعبين طيلة التسعين دقيقة والذي توجوه في النهاية بتحقيق الفوز على الإمارات الذي عرف بصعوبة مواجهته عندما يلعب على أرضه ووسط جماهيره.
وقال سالم: نجحنا في حصد الفوز لنكمل مسيرتنا الناجحة بكل تميز.
وأضاف: كنا قادمين إلى رأس الخيمة لمواجهة الصقور ونحن نعلم مدى حاجته للنقاط الثلاث، ومن هذا المنطلق دخلنا اللقاء بتركيز عال وبجدية لرغبتنا الصادقة في تأكيد جدارتنا باللقب من خلال مواصلة الانتصارات وهذا ما تحقق بإصرار وعزيمة زملائي اللاعبين وبوقفة جماهيرنا الوفية التي كانت الداعم والشريك في حصد اللقب العاشر.
وأشار وليد الى أنهم كلاعبين عاقدون العزم على استكمال مشوار الانتصارات حتى النهاية، ليؤكدوا للجميع بأن الزعيم حصد اللقب عن جدارة واستحقاق.

اقرأ أيضا

ديبالا يهزم بيل في مباراة إلكترونية