الرياضي

الاتحاد

تواصل منافسات دوري الفتيات والناشئات لكرة القدم

أبوظبي (وام) - تتواصل منافسات الجولة السادسة لدوري الفتيات الإمارات للفتيات والناشئات لكرة القدم تحت 13 سنة التي تنظمها لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية، واتحاد كرة القدم على ملاعب النادي الأهلي في دبي.
وفاز فريق أبوظبي التعليمي على فريق منطقة رأس الخيمة بهدف دون مقابل خلال المباريات الأربع، ضمن منافسات الجولة، فيما تعادل فريقا منطقة أم القيوين ونظيره الفجيرة، بينما فاز فريق منطقة دبي على الشارقة بثلاثية، وتغلب فريق الغربية التعليمي على فريق منطقة عجمان بثلاثية.
وشهد دوري الناشئات تحت 16 سنة خلال أربع مواجهات ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري الفتيات والناشئات لكرة القدم تعادل فريقي منطقتي أم القيوين والفجيرة دون أهداف، فيما فاز فريق أبوظبي التعليمي على فريق مكتب الشارقة بهدفين دون مقابل وتغلب فريق منطقة الشارقة على نظيره عجمان بثلاثة أهداف دون رد، بينما سجل فريق منطقة رأس الخيمة على فريق الغربية التعليمي هدفين دون مقابل.
يأتي تنظيم أول دوري للفتيات والناشئات تماشيا مع خطط لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي وسعيها المتواصل لبناء وتكوين فرق نسائية قادرة على رفد المنتخبات الوطنية.
كما يقام دوري الفتيات والناشئات لكرة القدم تماشيا مع البطولات الآسيوية لفرق المراحل العمرية التي ينظمها الاتحاد القاري للعبة خاصة في ظل الحرص والاهتمام الذي توليه لجنة كرة القدم للسيدات لدعم تنمية اللعبة وفرقها على المستوى المحلي بهدف التمثيل المشرف في المشاركات الخارجية.
من جانبها، أعربت علياء الحوسني عضو لجنة كرة القدم للسيدات عن سعادتها بالنجاح المتميز الذي أظهرته اللاعبات خلال منافسات الجولات لدوري الفتيات والناشئات، مشيرة إلى أن تعاون لجنة كرة القدم للسيدات مع اتحاد الرياضة المدرسية واتحاد الكرة يشكل خطوة بناءة تؤسس لانطلاقة جديدة لكرة القدم النسائية في الدولة.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»