الرياضي

الاتحاد

46 دارساً في دورة مدربي أبوظبي للرخصة «c»

أبوظبي (الاتحاد) - انطلقت بقاعة المحاضرات في نادي الجزيرة الدورة التدريبية لمدربي المراحل العمرية في أندية أبوظبي الكروية والتي تقام بتنظيم برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بهدف التأهيل والتطوير والحصول على الرخصة (c) المعتمدة دولياً وآسيوياً في مجال تخصص التدريب.
يحاضر في الدورة الخبير الكروي برنارد شوم المحاضر الدولي المعتمد في اتحاد كرة القدم وعبد الله حسن المحاضر الآسيوي المعتمد ومشرف مراكز التدريب والتطوير في اتحاد الكرة، والمدرب الحاي جمعة الرميثي مساعد محاضر، وتشهد مشاركة 46 دارساً من مدربي المراحل السنية في أندية العين والجزيرة والوحدة وبني ياس والظفرة والمدربين المرشحين من اتحاد كرة القدم.
وتأتي إقامة الدورة في إطار سعي مجلس أبوظبي الرياضي وبرنامج الرعاية الرياضية لتطوير الكوادر التدريبية والعمل على دعم مسيرتها بشهادات وخبرات آسيوية ودولية تتيح للمدربين الفرصة لتسلم مهام الإدارات الفنية بفرق أندية أبوظبي في ظل تأهيل علمي وفني يشمل جميع اختصاصات التدريب.
من جانبه، أكد عارف العواني مدير برنامج الرعاية الرياضية على أهمية الدورة التدريبية لتأهيل الكوادر التدريبية في مجال التدريب بكرة القدم وفقا لأحدث التجارب والتطبيقات الفنية علمياً وميدانياً بجانب حصولهم على الشهادات المعتمدة لمزاولة مهامهم بصورة رسمية.
أضاف أن البرنامج حريص على دعم المدربين وتعزيز دورهـم ومكانتهم بالمنظومة الكروية بأنديـة أبوظبي عبر الورش والدورات التدريبية والتأهيليـة والإطلاع على الأساليب العالمية وأحدث الخطوات التدريبية التي يعمـل البرنامج على تنفيذها وتقديمها بصورة مثالية للمدربين.
وأكد المدرب الحاي جمعة «مساعد محاضر» أن محاور الدورة تشمل تعليم وتثقيف اللاعبين الراغبين بدخول عالم التدريب من خلال خطـوات تأهيـلهم وتطوير إمكاناتهم وفق لخطة الرخصة التدريبية التي تشمل تعليم المهارات الأساسية في كرة القدم بشقيها العملي والنظري، حيث يركز الجانب الأخير على شرح قواعد مهنة التدريب وكيفية التعامل مع البراعم والأشبال والتواصل مع جميع المراحل الفئات العمرية داخل الملعب وخارجه.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»