الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي: جاهزية 24 ساعة للتعامل مع الطوارئ

دبي (الاتحاد)

أكد المهندس محمد عبدالرحمن العوضي مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة ببلدية دبي أن شواطئ حدائق دبي من أنظف الشواطئ على مستوى منطقة الخليج العربي من حيث الضمانات العامة وسلامة المياه، وكذلك نجاح البلدية في جعل شواطئ دبي من الشواطئ العالمية في كافة الوسائل.
 وقال إنه على مدار ثلاث سنوات وقع حادثا غرق تمت بدون مسؤولية على البلدية، وذلك بسبب إهمال أهل طفل رضيع وشخص آخر غرق قبل الساعة الخامسة صباحا قبل بداية دوام المنقذين التابعين للبلدية.
وأوضح أن فريق الإنقاذ التابع لبلدية دبي في الحدائق نجح في إنقاذ 392 شخصا من الغرق، وكذلك علاج 633 شخصا من الإصابات والجروح وضربات الشمس ولسعات قنديل البحر، وذلك على مدار ثلاث سنوات في كل من حديقة الممزر والشاطئ المفتوح وحديقة شاطئ جميرا ومسابح مشرف ومسبح حتا. وأشار إلى أن العام الماضي شهد إنقاذ 177 شخصا من الغرق بينما تم إنقاذ 98 شخصا عام 2015 وإنقاذ 117 شخصا عام 2014، وقد حدثت 3 حالات وفاة في عام 2014 بسبب حالتي سكتة قلبية في الممزر وحديقة شاطئ جميرا وحالة غرق شخص قبل الساعة الخامسة صباحا أي قبل بدء دوام المنقذين. وقال محمد العوضي: إن البلدية لديها فريق إنقاذ يتكون من 45 منقذا ومنقذة، ولدية العديد من المعدات مثل الدراجات المائية الجي تي سكي، وجهاز الإنعاش وحقيبة التنفس الصناعي المتنقلة، وأدوات الإسعافات الأولية وأجهزة الاتصال اللاسلكي وأدوات طبية وسيارة جولف، ومناظير للرؤية البعيدة، وميكروفونات للنداء، وغيرها. كما أن البلدية لم تنس أصحاب الهمم وكبار السن، حيث تتوفر خدمة الكراسي المائية في حديقة الممزر لهم يوميا ولدينا 15 كرسيا متحركا جاهزا للاستخدام، وتقدم الخدمة مجانا للزوار وذويهم أيضا.

اقرأ أيضا

أمطار وبردٌ ورياح وغيوم في العين وضواحيها