الاقتصادي

الاتحاد

بافيت ينفي الاستثمار في «جوجل» و «آبل»

نيويورك (وكالات) - قال الملياردير المستثمر وارين بافيت، في الاجتماع السنوي للمساهمين في “بيركشاير هاثاواي” خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، إنه لن يشتري أو يبيع أسهما في “جوجل” أو “آبل”، حيث أشار إلى انه لا يعرف، ببساطة، كيف يمكن تقدير قيمة هاتين الشركتين.
ووفقا لما نشر على مدونة صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن بافيت أشار للمساهمين في رده على أحد الأسئلة إلى أن الشركتين معا ضخمتان، لكنه متردد في الاستثمار بهما، وهو يرى في ذات الوقت أن استثماره في “آي بي إم” يعد أقل خطورة منهما.
وكان بافيت قد أخبر “سي إن بي سي” الأميركية الجمعة الماضي أنه ليس لديه خطط لدخول اكتتاب “فيسبوك”، لكنه قال أيضاً إننا لسنا في فقاعة تماثل ما حدث مع بداية القرن الحالي عندما انفجرت فقاعة “دوت كوم”.
وقلل بافيت، ثالث أغنى رجل في العالم، من أهمية إصابته بسرطان البروستات وقال إنه “ليس حدثاً”. وذكر بافيت رداً على سؤال خلال الاجتماع السنوي لشركة “بيركاشير هاثواي”، التي يتبوأ منصب مديرها التنفيذي الأعلى، “ينتابني شعور رائع، لدي أربعة أطباء بعضهم لديه حصص في (بيركاشير هاثواي) تحدثوا عن طرق مختلفة للعلاج لا تتضمن يوم استشفاء واحدا ولا ينصحونني بأخذ يوم عطلة من العمل”.

اقرأ أيضا

روسيا: لا نحتاج اجتماعاً مبكراً لـ «أوبك+»