الاتحاد

الرياضي

ختام «دولية» دبي لكرة السلة الليلة

مهرام  تفوق على زين بفارق 4 نقاط

مهرام تفوق على زين بفارق 4 نقاط

يسدل في السابعة من مساء اليوم الستار على بطولة دبي الدولية الحادية والعشرين لكرة السلة بصالة النادي الأهلي بدبي بعد منافسة استمرت قرابة عشرة أيام تنافست خلالها فرق عربية كبرى وعدد من الفرق الآسيوية على كأس البطولة وسط حضور جماهيري منقطع النظير واهتمام إعلامي عربي متميز.

وتم توجيه الدعوات لعدد كبير من الضيوف لحضور النهائي ومنهم الشيخ سعود بن علي رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة السلة وأيضاً رئيس الاتحاد السوري ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية رئيس الاتحاد المصري اللواء محمود أحمد علي وعدد من المهتمين باللعبة من لبنان.
من جهة أخرى أكمل الجلاء السوري ومهرام الإيراني عقد فرق نصف النهائي بعد فوز الأول على منتخبنا 115 - 77، والثاني على زين الأردني 70 - 66 مساء أمس الأول في ختام الدور ربع النهائي من منافسات البطولة.
وكان الرياضي اللبناني وسمارت جيلاس الفلبيني أول المتأهلين إلى نصف النهائي بفوزهما على الشانفيل والجزيرة المصري على التوالي.
في المباراة الأولى، لم يجد الجلاء صعوبة في تخطي منتخب الإمارات بفارق 38 نقطة 115 - 77 (الأرباع 35 - 13 و26 - 16 و35 - 23 و19 - 25). وحسم الجلاء الوحيد مع الرياضي اللذين لم يخسرا حتى الآن، نتيجة المباراة فعلياً في الربع الأول الذي أنهاه لصالحه بفارق 22 نقطة 35 - 13، ثم أكد ذلك في الربع الثاني بعدما رفع الفارق إلى 32 نقطة 61 - 29 بعد تألق لافت من ميشال معدنلي الذي سجل 21 نقطة منها 18 من خارج القوس.
وفي المباراة الثانية، فشل زين في متابعة مسيرته نحو المباراة النهائية على غرار ما فعله في النسختين الأخيرين بعد خسارته أمام مهرام 66 - 70 (الأرباع 16 - 13 و16 - 16 و17 - 25 و17 - 16).
وجاءت المباراة مثيرة من الطرفين، ولم تحسم نتيجتها إلا في الثواني الأخيرة حيث عرف الفريق الإيراني كيف يستفيد من عودته الناجحة في الربع الثالث ليفوز في نهاية المباراة التي كانت متكافئة في معظم الفترات

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!