الاتحاد

كرة قدم

برشلونة يعلن رحيل نيمار إلى الدوري الفرنسي

برشلونة (وكالات)

قال برشلونة الإسباني في تغريدة على موقع تويتر، مقصورة على الصحافة أمس، إن لاعبه نيمار سيغادر النادي دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل، وأكدت متحدثة باسم النادي محتويات التغريدة. وفي وقت سابق ذكر راديو كتالونيا، أن المهاجم البرازيلي أبلغ زملاءه بأنه سينتقل إلى باريس سان جيرمان.

وكان نيمار أبلغ زملاءه بقراره الرحيل عن نادي برشلونة، بحسب ما أفاد متحدث باسم الأخير أمس، وذلك بعد أسابيع من تقارير عن انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبعدما التزم نيمار (25 عاماً) الصمت طوال هذه المدة حول انتقاله المحتمل إلى باريس في صفقة، قد تصل قيمتها إلى 222 مليون يورو، بدا أن المهاجم الدولي حسم قراره بالرحيل.

وأفاد متحدث باسم النادي الكاتالوني بأن «اللاعب حضر إلى التدريب كما كان مقرراً وأبلغ زملاءه أنه سيرحل، المدرب أعطاه الإذن بعدم خوض التمرين، والذهاب للاهتمام بمستقبله».

وحضر نيمار إلى مقر التدريب قرابة الساعة السابعة صباحاً، وهو يقود سيارة فخمة زرقاء اللون، وبرفقته ثلاثة أشخاص، وبدت علامات الجدية على محياه.

وكان النجم البرازيلي عاد إلى مدينة برشلونة بعد زيارة ترويجية في الصين، مواصلاً الحفاظ على صمته بشأن انتقاله المحتمل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتتصدر التقارير عن احتمال انتقال نيمار (25 عاماً) إلى النادي الباريسي، عناوين الصحافة الرياضية خلال الأسابيع الماضية.

ووصل المهاجم الدولي البالغ من العمر 25 عاماً إلى مطار المدينة الإسبانية على متن رحلة قادمة من دبي، وخرج من باب خلفي لتفادي عشرات الصحفيين وعدد من المشجعين، الذين ارتدى بعضهم قميص النادي الباريسي، كانوا ينتظرونه.

وأظهر شريط مصور من قبل أحد الركاب على متن الرحلة وبثته القناة الثالثة في التلفزيون الكاتالوني، نيمار في منطقة مخصصة لطاقم الطائرة، وقد وضع سماعات الأذنين لتحاشي الرد على بعض المشجعين، الذين حاولوا سؤاله عما إذا كان سيبقى في برشلونة.

وكتب الصحفي البرازيلي مارسيلو بيكلر، الذي كان أول من تحدث عن التوصل إلى اتفاق بين اللاعب وباريس سان جيرمان في 18 يوليو الماضي، تغريدة على موقع «تويتر» جاء فيها: «أكد نادي برشلونة ومعسكر نيمار بأن الأخير عاد إلى برشلونة. سيتدرب بشكل طبيعي قبل أن تتم كل الإجراءات».

وجمد برشلونة دفع مكافأة للاعبه بقيمة 26 مليون يورو (31 مليون دولار).

وأفاد مصدر في النادي: «أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل».

وكان من المقرر أن يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، ويتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ العقد من 200 مليون يورو إلى 222 مليوناً.

ونشر نيمار شريطاً مصوراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر وجوده في مطار دبي الدولي، في طريق عودته من مدينة شنغهاي الصينية.

كما نشر عبر حسابه على «إنستغرام» شريطاً مصوراً مدته ثوانٍ معدودة، برفقة أصدقاء له في مطار دبي، وصورة مع هؤلاء جالسين إلى طاولة، مع تعليق بالبرتغالية جاء فيه: «غداء في منتصف الطريق».

ميسي يودع «الزميل» بشريط ورسالة

برشلونة (أ ف ب)

ودع نجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتودد زميله البرازيلي نيمار الذي أبلغ النادي الكتالوني قراره الرحيل، للانضمام على الأرجح إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية. وقال ميسي عبر حسابه على موقع «انستغرام»: كانت سعادتي كبيرة بتمضية سنوات معك «صديقي» نيمار جونيور. أتمنى لك المزيد من التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياتك. إلى اللقاء. وأرفق ميسي هذه الكلمات بشريط من الصور التي تجمع اللاعبين بقميص النادي، منهياً رسالته بثلاثة أحرف هي اختصار لعبارة «تي كييرو موتشو» بالإسبانية، أي «أحبك كثيراً». وبعد وقت قصير من نشر الفيديو، شاهده نحو 1,8 مليون مستخدم على الموقع. وذكر النادي الكتالوني نيمار جونيور ووالده ووكيل أعماله بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون يورو.

وأعلن فاجنر ريبيرو، وكيل الأعمال المقرب من نيمار، أن سان جيرمان سيدفع قيمة البند الجزائي، وان المهاجم قد يقدم كلاعب في صفوف النادي الفرنسي في نهاية هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا