الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تعتزم منع شركة طيران إيرانية من الهبوط في مطاراتها

ألمانيا تعتزم منع شركة طيران إيرانية من الهبوط في مطاراتها
21 يناير 2019 14:28

ذكرت وسائل إعلام ألمانية اليوم الإثنين أنّ ألمانيا تعتزم منع شركة "ماهان اير" الإيرانية من الهبوط في مطاراتها، في تصعيد للعقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي على خلفية اتهام طهران باستهداف معارضين على أراضٍ أوروبية.

وقالت صحيفة "سودويتش تسايتونغ" اليومية إنّ "مكتب الطيران الفدرالي سيعلق هذا الأسبوع رخصة تشغيل شرطة ماهان اير الإيرانية". من جانبه، أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية في برلين للصحيفة أنّ الوزارة "لا تفصح عن عمليات صنع القرار السياسي الداخلي".

وفي وقت سابق هذا الشهر، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على أجهزة الاستخبارات الإيرانية بعدما اتهم طهران بالضلوع في مخططات لاغتيال معارضين للنظام في الأراضي الهولندية والدنماركية والفرنسية.

وتشمل العقوبات تجميد أموال وأصول أخرى لوزارة الاستخبارات الإيرانية وأفراد تابعين لها دون أن تستهدف أي شركات، وفق ما أفاد مسؤولون.

وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركة "ماهان اير" على لائحة العقوبات في العام 2011، بعد أن اتهمتها واشنطن بتقديم دعم مادي وتقني للحرس الثوري الإيراني.

وهدّدت الوزارة الأميركية بفرض عقوبات على الدول والشركات التي تقدم خدمات للشركة الإيرانية أو تسمح لها بالهبوط في مطاراتها.

وأعلنت شركات "ديوتشه بان" و"دويتشه تيلكيوم" و"دايملر بينز" ومجموعة "سيمنز" العملاقة أنها ستوقف أنشطتها في إيران.

واعتقلت السلطات الألمانية ألمانياً من أصل أفغاني في الأسبوع الماضي، للاشتباه بأنه كان يتجسس لحساب إيران أثناء عمله كمستشار ثقافي ولغوي للجيش الألماني.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©