الاتحاد

عربي ودولي

إسرائيل تتوقع مئات القتلى بتل أبيب في أي حرب جديدة

صرح قائد عسكري إسرائيلي أمس بأن قيادة “الجبهة الداخلية” التابعة للجيش الإسرائيلي تتوقع مقتل عشرات وحتى مئات الإسرائيليين في منطقة تل أبيب حال تعرضها لهجمات صاروخية في أي حرب جديدة.
وقال قائد المنطقة العسكرية الوسطى الإسرائيلية، التي تضم تل أبيب الكولونيل (العقيد) آدم زوسمان في اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية لمنطقة تل أبيب، “خلال الحرب المقبلة، ستنهمر قذائف وصواريخ يتم إطلاقها من كل الجبهات على تل أبيب وستحصد عشرات وحتى مئات الضحايا وتدمر مئات المباني والبنى التحتية”.
وذكر أنه إذا كانت الحرب في جبهة واحدة من الشمال أو الجنوب، فسيقصف مسلحو “حزب الله” اللبناني والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعشرات الصواريخ.
إلى ذلك، قال رئيس “السلطة الوطنية للأوضاع الطارئة” الإسرائيلية زئيف تزوكران “إن حزب الله يملك عشرات آلاف الصواريخ تحتوي رؤوسها على مئات الكليوجرامات من المتفجرات التي يمكن أن تلحق أضرارا كبيرة جدا”.
وقال الوزير من دون حقيبة وعضو في الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة الجنرال السابق يوسي بيليد “إن حزب الله وحماس يتسلحان بهدف ضرب السكان المدنيين، نقطة الضعف لدينا. إننا نعيش في جزيرة وسط محيط مسلم معاد”.

اقرأ أيضا

دول تسعى لإجلاء رعاياها من الصين بسب «كورونا»