الاقتصادي

الاتحاد

«التنظيم العقاري» في دبي تقدم خدمة «إيجاري» بمركز بلدية الطوار

دبي (الاتحاد) - افتتحت مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي فرعاً لخدمة “إيجاري” الخاصة بتسجيل عقود الإيجار في مركز البلدية بالطوار، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري خلال تدشينه الخدمة الجديدة: تحرص “أراضي دبي” على تقديم افضل الخدمات للمتعاملين، حيث ان تسجيل عقود الايجار ضمان لحقوق الأطراف، ويعمل على بقاء العلاقة الايجارية سليمة وصحيحة بالتسجيل الموثق لدى دائرة الاراضي.
واكد ضرورة توفير قاعدة ايجارية متكاملة تضمن حقوق جميع الاطراف لحل الكثر من المشاكل التي تعترض اجراءات كثير من الدوائر الحكومية، لافتا الى ان وجود خدمة تسجيل عقود “ايجاري” في مركز خدمات البلدية يختصر الوقت والزمن في انجاز المعاملات.
وقال خليفة الزريم المدير التنفيذي لشركة الامارات للحلول العقارية والتي توفر الحلول الالكترونية للسوق العقارية والمطورة لخدمة “ايجاري”: لقد تم إعداد هذا النظام الإلكتروني لتنظيم عمليه تأجير وإدارة العقارات ضمن برنامج تنظيمي لارتقاء بمستوى القطاع العقاري ولتوفير خدمات عقارية مميزة في التسجيل والتنظيم تهدف إلى حفظ الحقوق وتنظم إدارة العلاقات بين أطراف المعادلة ولتوفير بيئة آمنة مشجعة للراغبين في دخول هذا المجال من مستثمرين أو مستفيدين من مستأجرين.
وتهدف “ايجاري” الى الحصول على تطبيقات إلكترونية آمنة، بالاضافة الى المساهمة في إنشاء قاعده بيانات مركزية للعقارات المؤجرة تمكن من الحصول على المعلومات والإحصاءات والمؤشرات الرسمية وتوفير خدمات إلكترونية عن طريق الربط مع جهات ودوائر حكومية.
من جهته، قال محمد الجميري المدير التنفيذي لشركة طارش للاستشارات والخدمات، والتي ستقوم بتقديم الخدمات في المركز “ان افتتاح خدمة ايجاري في بلدية الطوار يأتي متماشيا مع توجهات البلدية وسعيها الدائم لتقديم افضل الخدمات التي لها علاقة مباشرة بالعملاء ولتسهيل عملية وصول العملاء وانهاء معاملاتهم من خلال موقعها الجغرافي المميز والقريب من المترو، بالاضافة الى وجود مواقف السيارات. وذكر ان مركز البلدية يقدم خدمات لمختلف الداوئر الحكومية تحت سقف واحد.

اقرأ أيضا

مجموعة العشرين: فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي