الاتحاد

الاقتصادي

انتعاش سياحة الفعاليات في أبوظبي

رشا طبيلة (أبوظبي)

تشهد أبوظبي خلال الموسم الصيفي الحالي، في الفترة بين يوليو وأغسطس، أكثر من 10 فعاليات متنوعة  بين عروض خاصة للأطفال وعروض فنية وأخرى مسرحية ورياضية، لجذب السياحة المحلية والخليجية بشكل أساسي خلال هذا الموسم، بحسب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
وتتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظيم فعاليات موسم صيف أبوظبي، التي انطلقت 20 يوليو وتستمر لغاية 20 أغسطس، بالتعاون مع مجموعة من الشركات الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات، ويستضيف موسم صيف أبوظبي لهذا العام باقة من الفعاليات الرائعة التي ستقام في أرجاء الإمارة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الترفيهية والمسرحية والأنشطة الفريدة في مراكز التسوق والعديد من العروض الترويجية المذهلة خلال فصل الصيف.
وأشارت الهيئة من خلال برنامج فعاليات الصيف، إلى أن شهر يوليو بدأ بأنشطة نادي الفيفا كأس العالم بين 6 إلى 8 من يوليو، وسيكون هنالك عرض آخر بين 3 إلى 5 من أغسطس في بوادي مول بالعين.
وفي الفترة بين 9 إلى 31 من يوليو، انطلقت فعاليات مواهب من حول العالم في يوليو وستستمر بين 13 إلى 30 من أغسطس في بوادي مول بالعين.
وفيما يتعلق بعروض الأطفال، انطلق عرض توم وجيري بين 20 إلى 22 من يوليو في مسرح شاطئ الراحة، وأقيم عرض آخر بين 27 إلى 29 من يوليو في مسرح بلدية العين.
وانطلق عرض «ماشا والدب على الجليد» بين 27 إلى 29 من يوليو في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، أما في ياس مول، فينطلق عرض افتح يا سمسم بين 3 إلى 5 من أغسطس المقبل.
وفي بوادي مول بالعين، تنطلق فعاليات سلاحف النينجا بين 9 إلى 12 أغسطس، فيما ينعقد عرض توم وجيري بين 13 إلى 19 من أغسطس في دلما مول بأبوظبي. ويضم الموسم الصيفي فعاليات مختلفة، فعرض ألعاب الخفة مع أحمد البايض ينطلق في مسرح شاطئ الراحة بين 3 إلى 5 من أغسطس الجاري.
وينطلق عرض كوميدي تحت اسم سوبر ستار الكوميديا في 18 أغسطس في مسرح شاطئ الراحة، وفي نفس اليوم بـ 18 من أغسطس، تنطلق فعالية «ناستي أبوظبي» في قصر الإمارات.
وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، تشهد فترة الصيف بين يوليو وأغسطس انعقاد 4 فعاليات رئيسة، حيث بدأت بفعالية جائزة جنوب الهند العالمية للأفلام بين 30 من يونيو إلى الأول من يوليو، ثم انطلق مهرجان أبوظبي الرياضي بين 9 يوليو ويستمر حتى 31 من أغسطس، وفي الفترة بين 2 إلى 19 من أغسطس، ينطلق معرض أسواق عالمية، وبمناسبة عيد الأضحى ينطلق معرض عيد الأضحى بين 17 إلى 30 من أغسطس.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين