الاتحاد

الرياضي

روبي كين يعود إلى إنجلترا عبر أستون فيلا

روبي كين

روبي كين

اتبع المهاجم الأيرلندي روبي كين نفس نهج المهاجم الفرنسي تييري هنري، وعاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عبر عقد إعارة لمدة شهر ونصف مع نادي أستون فيلا. وسيلعب كين لاعب لوس أنجليس جالاكسي الأميركي حتى 25 فبراير المقبل في أستون فيلا، حسبما أعلن النادي الإنجليزي أمس الأول.
ويعد كين الهداف التاريخي لمنتخب ايرلندا برصيد 53 هدفا، ومن المقرر أن يشارك المنتخب الايرلندي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا. وكاد كين أن ينضم إلى صفوف استون فيلا قبل 13 عاما، ولكن الطرفان اختلفا حول الأمور المادية، مما دفع اللاعب للانتقال إلى كوفنتري سيتي. وقد يشارك كين يوم السبت المقبل في المباراة أمام إيفرتون، الذي استعار في وقت سابق المهاجم الأميركي الدولي لاندون دونوفان زميل كين في جالاكسي، لمدة شهر ونصف أيضا. وقال أليكس ماكليش المدير الفني لأستون فيلا: “كنا نتابع روبي من أجل استقدامه للاستفادة من خبراته في خط الهجوم”. وأضاف: “أعتقد أننا قمنا بذلك عندما رأينا لاعبا أو اثنين من لاعبينا تعرضوا للإصابة خلال الاسبوعين الماضيين، هذا الأمر اصابنا بالعجز”. وأشار كين أنه مستعد للعمل داخل وخارج الملعب: “سأحاول أن أبذل قصارى جهدي لترك الأثر الأكبر وساعد الفريق على التقدم للأمام في جدول الترتيب”. وأوضح: “إذا تمكنت من نقل خبرتي ومعرفتي إلى اللاعبين الصغار ومساعدة هذا الفريق، سيكون شيئا رائعا”. ومن جانبه أعرب دارين بينت مهاجم أستون فيلا، الذي سبق له اللعب بجوار كين في صفوف توتنهام، عن سعادته بوصول المهاجم المخضرم. وقال بينت: “إنها صفقة من العيار الثقيل، حقا خطوة ذكية، في التدريبات بدا روبي ناضرا ومستعدا للتحدي، إنه لاعب رائع، وأمامه أعوام طويلة (في الملاعب)”. وتابع: “بدون شك فإنه سيبذل قصارى جهده خلال الفترة التي سيمضيها هنا، إنه على معرفة تامة باللعبة، مما رأيته منه حتى الآن يثبت أن مسيرته ستكون مشرقة”.
وكان هنري “34 عاما” عاد إلى صفوف فريقه أرسنال الإنجليزي بعقد إعارة لمدة شهر ونصف قادما من صفوف نيويورك ريد بول، وفي أول ظهور له سجل هدف الفوز لفريقه في شباك ليدز يونايتد في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية