عربي ودولي

الاتحاد

رهينة أميركي في باكستان يظهر في شريط للقاعدة

ظهر الرهينة الأميركي وارن واينشتين في تسجيل فيديو للقاعدة نشر في نهاية الأسبوع الفائت للمرة الأولى منذ اختطافه في باكستان في أغسطس الماضي، على ما أكد موقع "سايت" الأميركي المتخصص بمراقبة مواقع المتشددين.
ونشر القسم الإعلامي لـ"القاعدة" المعروف بمؤسسة السحاب، الفيديو الذي يستمر لمدة دقيقتين و40 ثانية على منتديات للمتشددين على الإنترنت، بحسب سايت. ولم يحمل الفيديو أي مؤشر حول تاريخ تصويره.

وخطف وارن واينشتين الموظف في مؤسسة إنسانية البالغ 70 عاما على الأقل، في 13 أغسطس من منزله في لاهور شرق باكستان. وبدا الرهينة في الصور مرتديا الزي الباكستاني وخاطب زوجته ايلاين بنبرة محايدة بالإنجليزية "أنا بخير، وآخذ أدويتي كلها، انهم يهتمون بي". وأضاف "وأود التوجه إلى الرئيس أوباما وأن أطلب منه، إن أرجوه، الاستجابة لطلبات (المجاهدين) لأن حياتي بين أيديكم، سيدي الرئيس".

وتابع "إذا وافقتم على المطالب فسأبقى حيا، وان رفضتموها فسأموت". وعندما خطف واينشتين كان مقيما في باكستان منذ خمس سنوات ويعمل لحساب شركة خاصة تنفذ مشاريع إنمائية لصالح عدة زبائن دوليين من بينهم الوكالة الأميركية للتنمية (يو اس ايد). واختطف ليلا في حي موديل تاون الراقي في لاهور التي تعتبر إحدى أكثر المدن تحررا وأمانا في البلاد، قبل يومين على مغادرته باكستان نهائيا.

وتبنى زعيم القاعدة أيمن الظواهري عملية الخطف في ديسمبر. ومقابل الإفراج عن واينشتين طالب الظواهري البيت الأبيض بوقف الضربات الجوية في أفغانستان وباكستان والصومال واليمن والإفراج عن سجناء من بينهم أقارب أسامة بن لادن.

اقرأ أيضا

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس المحتلة