أرشيف دنيا

الاتحاد

«المنتقمون» يحقق إيرادات قياسية في عرضه الأول

نيويورك (د ب أ) - حقق فيلم الحركة “ذي إفينجرز” أو “المنتقمون” من إنتاج شركة مارفل إيرادات قياسية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، التي طرح خلالها بدور العرض، بأميركا الشمالية، متفوقاً على جميع إيرادات الأفلام الأخرى، وذلك في عرضه الأول على مدار ثلاثة أيام وليمثل بذلك حدثا لا نظير له في تاريخ السينما.
ووفقا للموقع الإلكتروني لمجلة “هوليوود ريبورتر”، حقق فيلم “ذي إفينجرز” أو “المنتقمون” 200 مليون دولار من مبيعات التذاكر في عرضه الأول على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، ليتفوق بذلك على فيلم “هاري بوتر والأقداس المهلكة: الجزء 2” لعام 2011، الذي حقق 196 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من العرض.
ويقوم بدور البطولة في فيلم المنتقمون كل من سكارلت جوهانسون وروبرت داوني الابن وكريس إيفانز. وتضم قصة الفيلم أبطال “مارفل كوميكس” الخوارق: أيرون مان وثور وهالك وكابتن أميركا، الذين ظهروا كل على حدة في أفلام عرضت مؤخرا، وذلك لمحاربة مصدر الشر “لوكي” في الأساطير الإسكندنافية.
ويأتي في المركز الثاني بفارق كبير الفيلم الكوميدي “ثينك لايك إمان” أو “فكر كرجل” الذي حقق ثمانية ملايين دولار في أسبوعه الثالث في دور العرض. وجاء في المرتبة الثالثة فيلم “ذي هانجر جيمز” أو “ألعاب الجوع” بإيرادات بلغت نحو 5?7 ملايين دولار، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه في دور العرض قبل سبعة أسابيع إلى 380 مليون دولار.

اقرأ أيضا