الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف «منتدى سي تريد للسفن السياحية» ديسمبر المقبل

أبوظبي (الاتحاد) - يبحث “منتدى سي تريد للسفن السياحية بالشرق الأوسط”، المقرر إقامته خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر المقبل في “فندق روزوود أبوظبي” بالعاصمة الإماراتية، القضايا والتحديات موضع اهتمام قطاع السفن السياحية في منطقة الخليج العربي.
ويضم برنامج أعمال المنتدى، الذي تنظمه “سي تريد” بدعم من “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” و”مكتب أبوظبي للمؤتمرات”، اجتماع قمة يحضره وزراء ومسؤولون بقطاعات السياحة والموانئ والجنسية والإقامة من مختلف أنحاء المنطقة، ومؤتمراً للعاملين بقطاع السياحة والوكلاء البحريين والخطوط الجوية وشركات إدارة الوجهات السياحية، ويتوقع أن يستقطب الحدث حوالي 200 مشارك.
وقال مبارك حمد المهيري، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، في بيان صحفي أمس إن أبوظبي تمتلك طموحات كبيرة في قطاع السفن السياحية، مشيراً إلى أن المنتدى يشكل منصة مثالية لتسليط الضوء أمام أقطاب هذا القطاع وشركات تشغيل السفن السياحية العالمية على إمكانات أبوظبي ومواردها الكفيلة بإدراجها ضمن برامج جولاتهم البحرية سواء كوجهة توقف أو ميناء رئيسي تبدأ منه وتنتهي إليه رحلات سفنهم.
واستقبلت أبوظبي 180 ألف مسافر على متن 88 رحلة سفن سياحية خلال الموسم 2012/2013، وتسعى إلى الترحيب بـ 100 رحلة تحمل 220 ألف مسافر خلال الموسم 2014/2015. وقال المهيري: “نمضي قدماً نحو إنشاء محطة دائمة للسفن السياحية بالتعاون مع “شركة مرافئ أبوظبي” و”شركة أبوظبي للموانئ”، حيث وصلت خطة المشروع حالياً إلى مرحلة الموافقة”.
وتستضيف أبوظبي، في إطار المنتدى، 10 من مسؤولي أبرز شركات السفن السياحية العالمية وهي: “عايدة” و”تي يو آي كروزيز” و”ازمرا كلوب كروزيز” و”أم أس سي كروزيز” و”برنسيس كروزيز” و”رويال كاريبيان انترناشيونال” و”سيلفرسي كروزيز” و”كوستا كروزيز” و”فريد أولسن” و”الخط الهولندي الأميركي”.
وأوضح مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “نضع نصب أعيننا تعزيز وعي هذه المجموعة من قادة صناعة السفن السياحية بتنوع معالمنا ومنتجاتنا السياحية، التي تمنح عملاءهم تجارب ترفيهية وجولات ذات طابع مميز”. ويشمل برنامج المنتدى أيضاً ورشة عمل تتضمن لقاءات ثنائية بين ضيوف الحدث من التنفيذيين بقطاع السفن السياحية مع مسؤولي الوجهات المشاركة.
وقال كريس هايمان، مدير عام “سي تريد”: “يزود المنتدى الوجهات السياحية بفرصة استثنائية للتواصل مع قادة قطاع السفن السياحية، وبحث سبل إدراجها في برامج جولات سفنهم”.

اقرأ أيضا

"مرسيدس" توقّع مذكرة تفاهم لتجميع سياراتها في مصر