الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي تطلق جائزة "الخوذة الذهبية"

بلدية مدينة أبوظبي تطلق جائزة "الخوذة الذهبية"
21 يناير 2019 12:41

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، إطلاق جائزة البيئة والسلامة والصحة المهنية للكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي تحت مسمى "الخوذة الذهبية"، بهدف تعزيز الممارسات الآمنة في مجال السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء.

 وتعكس هذه الخطوة حرص البلدية على تعزيز مكانتها الرائدة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء من خلال تشجيع وتحفيز الكيانات العاملة في هذا القطاع للارتقاء بممارسات السلامة والصحة المهنية إلى مستويات متقدمة، والحفاظ على سلامة جميع العاملين في هذه المواقع، تجسيداً لقيم الإمارات الإنسانية العليا الحريصة على حقوق وسلامة وأمن جميع سكانها.

وأكدت الدكتورة هدى السالمي، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي، أن الجائزة تهدف إلى تحسين وتطوير معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء للحد من الحوادث والإصابات المهنية، وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين فئات العاملين في القطاع.

 وأضافت أن الجائزة ترمي لإيجاد مجالات للتنافس بين كيانات قطاع البناء والإنشاء مما يساعد في التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وتقوية الشراكة مع القطاع الخاص.

 والجائزة عبارة عن مسابقة تنافسية في مجال السلامة والصحة المهنية لقطاع البناء والإنشاء، تقوم بتنظيمها وإدارتها والإشراف عليها بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، والفئة المستهدفة منها الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء في مدينة أبوظبي من مقاولين واستشاريين ضمن النطاق الجغرافي لعمل بلدية مدينة أبوظبي.

 وتنقسم الجائزة إلى فئتين رئيسيتين: الأولى تتعلق بأداء السلامة والصحة المهنية للكيان، والثانية تتعلق بتطبيق أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية في الكيان، فيما تستند إلى مجموعة من المعايير العامة والفنية التي تستخدمها بلدية مدينة أبوظبي في مراجعة وتحليل وتقييم الطلبات المقدمة للاشتراك والتنافس على الجائزة، وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة متخصصة في تقييم طلبات الكيانات المتقدمة إلى الجائزة في مختلف فئاتها.

وحول أهم أهداف جائزة "الخوذة الذهبية "، أوضحت السالمي أنها تتضمن تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء ضمن مدينة أبوظبي، وترسيخ أهمية الامتثال للإطار العام للسلامة والصحة المهنية لإمارة أبوظبي، والارتقاء بممارسات السلامة والصحة المهنية إلى مستويات متقدمة تواكب العصر، وخلق مجالات للتنافس بين الأطراف المشاركة في الجائزة مما يؤدي إلى تحسين وتطوير إجراءات ومقاييس وأنظمة السلامة والصحة المهنية في القطاع، إضافة إلى تقوية الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز ورفع الثقافة والوعي في مجالات السلامة والصحة المهنية للحد من الحوادث والإصابات المهنية والممتلكات، وتشجيع وتحفيز الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء على التميز والإبداع والابتكار.

وتبدأ البلدية فتح باب التقديم للجائزة مع بداية شهر مارس 2019، وسيتم غلق باب التقدم في نهاية الشهر نفسه، وستكون بداية مرحلة التقييم في منتصف أبريل 2019، أما إعلان النتائج وتكريم الفائزين فسيكون في منتصف سبتمبر 2019.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©