الاتحاد

الرياضي

القادسية في مهمة الحسم المبكر أمام الجهراء

القادسية يواجه الجهراء بطموح النقاط الثلاث والإقتراب من اللقب (رويترز)

القادسية يواجه الجهراء بطموح النقاط الثلاث والإقتراب من اللقب (رويترز)

إيهاب شعبان (الكويت) - تجرى اليوم 7 مباريات في الجولة العاشرة من بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، فيلتقي القادسية مع الجهراء، والعربي مع الصليبخات، والكويت مع النصر، وكاظمة مع السالمية، والساحل مع اليرموك، والفحيحيل مع خيطان، والتضامن مع خيطان.
وتواصل الأندية الكويتية استعدادها لاستئناف بطولة الدوري الممتاز المحدد له يوم 25 يناير الجاري، وبدأ مدربو الفرق في وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلات الفرق مع الانطلاقة الجديدة، من خلال الدفع باللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الشتوية، في مباريات كأس الاتحاد التي دخلت في مراحلها الأخيرة، وذلك لتحقيق الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى، وهو الأمر الذي يفسر اهتمام كل الفرق بمباريات اليوم في كأس الاتحاد.
وفوز القادسية في مباراة اليوم على الجهراء يقربه من الإعلان عن الفوز المبكر بالكأس، لأن رصيده 27 نقطة، ومطارده العربي له 20 نقطة، ويتبق بعد ذلك 3 مباريات فقط ، والقادسية الفريق الوحيد الفائز بكل مبارياته التسع السابقة، ويقدم مع العربي أفضل مستوى، رغم وجود عشرة من لاعبيه مع المنتخب في “خليجي 21”.
والكفة اليوم لصالح القادسية في مواجهة الجهراء صاحب المركز السابع برصيد 13 نقطة، ويعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، وهم صالح الشيخ والإيفواري كيتا والسوري عمر السومة وسيف الحشان وحمد العنزي ونواف المطيري وخالد القحطاني.
والمؤكد أن العربي سيواصل المطاردة مع القادسية، وسيدفع المدرب البرتغالى روماو بأغلب لاعبيه الأساسيين ويقودهم الحارس الدولي المعتذر عن “خليجي 21” خالد الرشيدي ومعه نواف شويع محمد الفرحان والأردنى أحمد هايل، والصليبخات الخامس برصيد 15 نقطة.
وتعد مباراة السالمية مع كاظمة الأكثر ندية اليوم لتقارب المستوى، وهي مواجهة بين مدربين من جيل واحد هما عبد العزيز حمادة مدرب السالمية، وجمال يعقوب مدرب كاظمة، والسالمية في المركز الرابع بـ 15 نقطة وبفارق الأهداف عن الصليبخات، وكاظمة الثامن وله 12 نقطة، وستكون مباراة اليوم بداية مشاركة المدافع المصري أحمد دويدار مع كاظمة بعد التعاقد معه، وكذلك البرازيلي ألميرا مع السالمية.
وبقية مباريات اليوم تعد احتكاكا جيداً لفرق الدرجة الأولى التي تستعد لبدء مسابقتها في نفس موعد الدوري الممتاز، وتشهد مباريات هذه الفرق في كأس الاتحاد الدفع بعدد كبير من لاعبي 22 سنة لإكسابهم الخبرة من أجل الاستعانة بهم في المباريات الرسمية.
من جانب آخر أعلن نادي خيطان أن لاعب الوداد البيضاوي المغربي أيوب سكومه سيصل إلى الكويت بعد غد من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق في عقد يمتد إلى ستة أشهر، بهدف تعزيز صفوفه في المنافسات المختلفة التي يشارك فيها الفريق.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل