الاتحاد

الإمارات

«نيابة الأسرة» تواصل توعية الطلبة قانونياً

أبوظبي (الاتحاد) - تابعت النيابة العامة في أبوظبي تنفيذ البرنامج التثقيفي والتوعوي المستمر لطلبة المدارس وفقاً لاتفاقية الشراكة بين مجلس أبوظبي للتعليم ودائرة القضاء في إمارة أبوظبي، وتركز محاضرات البرنامج على تعريف الطلبة بالحقوق والواجبات القانونية.
وقام وفد من المتخصصين في نيابة الأسرة برئاسة محمد راشد الضنحاني، مدير نيابة الأسرة في أبوظبي، بزيارة مدرسة الغزالي الإعدادية للبنين في مدينة أبوظبي مؤخراً لتنظيم ندوة عن مجموعة من الموضوعات التي تخص الأحداث والأسرة. وتضمنت الندوة محاضرات عن أكثر جرائم الأحداث شيوعاً، ومنها الاعتداء والمشاجرات وجرائم المرور.
كما تحدث المختصون عن الأسباب والعوامل وراء حدوث الجرائم وسبل توعية الأحداث بخطورة ما يرتكبونه من تصرفات قد توقعهم تحت طائلة القانون دون علمهم بذلك. كما أكد المحاضرون أهمية دور الأسرة والمدرسة في التنشئة الاجتماعية السليمة. وشرح الضنحاني في محاضرة ألقاها أمام الطلاب والكادر التعليمي والإداري في المدرسة مخاطر عدد من الجنح والجرائم التي يرتكبها طلاب المدارس والعقوبات القانونية المترتبة عليها. وأضاف أن الحملة التي تنفذها النيابة العامة في أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم تهدف إلى نشر الثقافة القانونية والتعريف بالجرائم والمخالفات القانونية بين الأحداث للوقاية من الجرائم قبل وقوعها، وهو أحد الأدوار المهمة للنيابة العامة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: «غداً 21».. بداية طيبة وإلى مزيدٍ من الإنجازات