الإمارات

الاتحاد

«صندوق الزواج» تقيم العرس الجماعي الخامس في رأس الخيمة

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - تقيم مؤسسة صندوق الزواج العرس الجماعي الخامس لعام 2012 م في قاعة الاحتفالات بفندق رأس الخيمة السبت المقبل 12 مايو الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، بحسب حبيبة عيسى الحوسني مدير عام مؤسسة صندوق الزواج المتحدث الرسمي في المؤسسة.
وقالت الحوسني لـ”الاتحاد”، إنه تم تسجيل 20 مواطناً من المشاركين في العرس الجماعي. كما أن باب التسجيل سيظل مفتوحاً حتى الخميس الموافق 10 مايو الحالي، لافتة إلى أن المؤسسة ستعقد محاضرة للمشاركين في العرس قبل يوم من زفافهم، بهدف توعية المشاركين فيه بمفهوم الحياة والزواج وتقدير أهمية الخطوة التي سيقبلون عليها لتوضيح التغيرات التي ستطرأ عند دخولهم حياة جديدة مغايرة لحياتهم السابقة التي عاشوها في ظل كنف آبائهم، وذلك بهدف تكوين أسرة إماراتية مستقرة وآمنة.
وأشارت إلى أن الأعراس الجماعية تمثل ظاهرة وطنية يحتذى بها لتكريس مبادئ وتقاليد أصيلة في المجتمع، لكونها تسهم في تشجيع الزواج بين المواطنين والمواطنات وحل مشكلة غلاء المهور وعدم الإسراف في الإنفاق والتبذير على المظاهر الثانوية على حساب المتطلبات الزوجية الجوهرية، لافتة إلى دور الأعراس في تخفيف معاناة الشباب المقبلين على الزواج، وتيسير أمور زواجهم، للمساهمة في بناء وإنشاء أسر متماسكة تتولى بدورها تربية وتقويم وتهذيب الأجيال.
وذكرت الحوسني أن الأعراس الجماعية من ضمن الفعاليات التي دأب الصندوق على تنفيذها، واصفة إياها بأنها “سنة حسنة”، أحياها الصندوق في المجتمع.
وأوضحت أنه من الأهداف الاستراتيجية لصندوق الزواج خلال العام الحالي هو زيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة، والعمل على تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع، وذلك من خلال تنظم إدارة التوجيه والإرشاد الأسري في الصندوق سلسلة من المحاضرات.
وأضافت الحوسني أن الصندوق سينظم ضمن خطته المؤسسة التي ستقيم خلال العام الحالي 8 أعراس جماعية، حيث إنها مع عرس رأس الخيمة تكون نفذت خمسة أعراس وسيقام ثلاثة أعراس منها عرس الهوية الذي سيقام في أبوظبي يونيو المقبل، وآخر سيحمل اسم ضمير الاتحاد.
يشار إلى أن عدد الأعراس الجماعية التي نظمتها المؤسسة حتى نهاية العام الماضي بلغت 111 عرساً جماعياً، وبلغ عدد المشاركين في هذه الأعراس 6283 عريساً، وللنساء نصيب في الأعراس الجماعية، حيث بلغت عدد المشاركات النسائية في الأعراس الجماعية النسائية 105 عرائس، مشاركة في 8 أعراس جماعية ضمن إجمالي العدد المذكور.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020