الاتحاد

ملحق دنيا

القهوة «صوت المنبه» لاستيقاظ المشاهير

القهوة

القهوة

أبوظبي (الاتحاد)

تناول تقرير نشره الموقع الإلكتروني psychic monday اعتماد الكثيرين على صوت المنبه لإيقاظهم، فيما أشار إلى أن الرائحة القوية للقهوة، تساعد المشاهير على الابتعاد عن دفء سريرهم وبدء مشاغلهم في اليوم الجديد، موضحاً أن هناك الكثير من الامتيازات لاستهلاك القهوة، حسبما تقول الدراسات التي أظهرت تحسن تدفق الدم، وانخفاض خطر الاكتئاب وتعزيز الذاكرة على المدى الطويل لدى عشاق القهوة، غير أن الاستهلاك المفرط له بعض الآثار الجانبية، والتي يمكن تجنبها عن طريق الاعتدال، الذي هو مفتاح الاستمتاع بأسلوب حياة صحي.
كما أوضح أن هناك بعض مشاهير هوليوود الذين لا يستطيعون الاستغناء عن قهوة الصباح، وهو ما اتضح في أحد مشاهد مسلسل «لعبة العروش» حيث كان كوب القهوة موضوع بوضوح على الطاولة أثناء التصوير.
وحسب التقرير، ببحث بسيط على الإنترنت، ستجد غالبية المشاهير المفضلين لديك، مثل أريانا غراندي وبريتني سبيرز وجاستن بيبر، في عدد من الصور وهم يغادرون المقهى المفضل لديهم مع كوب كبير من القهوة.
غير أن خبراء الصحة يؤكدون أضرار استهلاك الكثير من الكافيين، إذ إنه منشط للغدة النخامية لإنتاج الأدرينالين، الهرمون المسؤول عن آلية الاستنفار، كما أنه يحجب مستقبلات الأدينوزين ويغلق مستويات الدوبامين والغلوتامات داخل المخ، ما يخلق مزيجاً خطيراً من الأدرينالين.

اقرأ أيضا

كيلي بروك: منحتهم ثقتي فخدعوني!