الاتحاد

عربي ودولي

الصليب الأحمر الدولي يزور سجون عدن

عدن، صنعاء (الاتحاد)

زار وفد من لجنة الصليب الأحمر الدولية وأعضاء من المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني غير الحكومية سجن المنصورة المركزي في مدينة عدن. واطلع الوفد من مدير السجن، نقيب اليهري على أوضاع السجناء وآلية التعاون مع كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في هذه المنشأة التأهيلية.
وأكد اليهري أن إدارته متعاونة بشكل كبير مع كافة المنظمات الدولية والمحلية للإطلاع على أوضاع السجناء وتقدم لهم المساعدات والخدمات الضرورية في ظل المرحلة الراهنة، نافياً التقارير المسيسة التي تم الترويج لها مؤخراً حول أعمال تعذيب للسجناء. وأضاف أن تلك المعلومات مغلوطة، ويجب على المنظمات الدولية الحقوقية النزول للسجون والتعرف على الحقيقة من أرض الواقع بعيداً عن الأكاذيب والافتراءات.
من جهة أخرى قالت الحكومة اليمنية، إن ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية منعت رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، والوفد المرافق له من زيارة السجون والمعتقلات في المناطق الخاضعة لسيطرتها. واعتبر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبدالرقيب فتح، منع الميليشيات الانقلابية من زيارة المسؤول الدولي للسجون في مناطق سيطرتها، دليلاً على تهربها من كل المبادرات الإنسانية التي تكفلها القوانين الدولية والإنسانية كافة.

اقرأ أيضا

عواصف رعدية شديدة تضرب أستراليا وسط حرائق الغابات