الاتحاد

الإمارات

«مدني دبي» يسيطر على حريق مستودعات القوز

منصور بن محمد خلال متابعته إطفاء حريق مستودعات القوز (من المصدر)

منصور بن محمد خلال متابعته إطفاء حريق مستودعات القوز (من المصدر)

تحرير الأمير (دبي )

تابع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ميدانياً عمليات إطفاء حريق في موقع مجمع مستودعات بمنطقة القوز عصر أمس، دون أن يسفر عن أية خسائر بشرية، في حين أتى الحريق على مستودعين للأقمشة والملابس والأثاث، وما يزال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحريق.
وأكد شهود عيان أن فرق الدفاع المدني حضرت بسرعة للسيطرة على الحريق والتعامل معه، منعاً لامتداده إلى مجمع المستودعات الذي يضم ثمانية مستودعات عملاقة، حيث غطت السماء غيمة سوداء جراء الدخان الكثيف الذي لف المكان، وقال المقدم جمال أحمد: إن الفرق تمكنت من السيطرة على الحريق، موضحاً أن 3 فرق من مراكز إطفاء الدفاع المدني شاركت في العملية وهي مركز القوز ومركز شهداء الإمارات ومركز البرشاء، حيث جاء البلاغ في تمام الساعة الخامسة والربع عصراً، أما زمن الاستجابة فلم يتجاوز الـ4 دقائق فقط، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى موقع الحريق بمجرد تلقي غرفة عمليات الإدارة بلاغاً يفيد بنشوب حريق في المستودعات.
وتصدرت حرائق المستودعات والمحال التجارية الحوادث في العام الماضي بنسبة (33.8%) وجاءت حرائق المباني والمنشآت السكنية بالمرتبة الثانية بنسبة 25.7%، وشكلت الشقق السكنية (19.2% من نسبة الحوادث) أما المباني قيد الإنشاء، فجاءت في ذيل القائمة بنسبة (5.9%). وتوزعت النسب الأخرى في القطاعات المختلفة وبنسب متقاربة، وذلك وفق إحصاء صادرة من الدفاع المدني في دبي.
ويشار إلى أن سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، شارك أيضاً في عملية إخماد النيران في فندق العنوان في الـ« داون تاون» بدبي، حيث نجح «مدني دبي»، بالتعامل مع الحريق بسرعة قياسية وكفاءة واحترافية عالية.

اقرأ أيضا