الاتحاد

الإمارات

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية

عمار النعيمي خلال اطلاعه على المشاريع التطويرية والمستقبلية في عجمان (وام)

عمار النعيمي خلال اطلاعه على المشاريع التطويرية والمستقبلية في عجمان (وام)

عجمان (وام)

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على أهم مشاريع البنية التحتية التطويرية الحالية والمستقبلية لإمارة عجمان، والتي تستهدف تعزيز التنمية، وتدعم الاستعداد للمستقبل في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة، لتكون مدينة عصرية حديثة تتمتع بمميزات عالمية من حيث النهوض بالقطاعات الخدمية كافة، من طرق حديثة ومدن عصرية ومناطق سياحية وغيرها.
جاء ذلك، خلال لقاء سموه أمس بديوان الحاكم، وفداً من دائرة البلدية والتخطيط، ضم الدكتور المهندس محمد بن عمير، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية، والمهندس خليفة الفلاسي، مدير إدارة المباني، والمهندس عبدالله المرزوقي، مدير إدارة الطرق والبنية التحتية، والمهندس على الشحي، مدير إدارة التخطيط والمساحة، وعدداً من المسؤولين.
وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بالخطط التطويرية لمشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية التي تنفذها دائرة البلدية والتخطيط والتي تمتد حتى عام 2030، وبما يبذله القائمون على تلك المشاريع، وعلى رأسهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، والمديرون والمهندسون والعاملون فيها من جهود مقدرة تتوافق مع الخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية ورؤية عجمان 2021.
وشدد سموه على ضرورة أن تتوافر في تلك المشاريع خدمات متميزة، تسهم في تشجيع الاستثمار في جميع القطاعات، ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستثمرين واتخاذهم إمارة عجمان مكاناً ملائماً للسكن والاستثمار لما يتوافر فيها من الخدمات والبنى التحتية وأجواء الأمن والاستقرار، وفرص العمل للمواطنين والمقيمين، على حد سواء.
واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، خلال اللقاء، من الدكتور بن عمير والمهندسين إلى شرح وافٍ حول أهم ما تضمنته خطة التطوير والمشاريع المزمع تنفيذها حالياً ومستقبلاً من قبل قطاع تطوير البنية التحتية.
واستعرض ابن عمير مشاريع إدارة التخطيط والمساحة التي بلغت نسبة الأعمال المنجزة فيها 35 في المائة، وتشمل المخطط الحضري الشامل لمدينتي مصفوت والمنامة، والدراسة الشاملة للطرق والنقل 2030، والخطط التشغيلية الثلاثية، وتحديث الخارطة المساحية والرصد الجيولوجي لإمارة عجمان، وإعداد مخططات ودراسات التطوير العمراني والتنسيق البصري للطرق بتكلفة إجمالية عشرة ملايين وخمسمائة ألف درهم، وينتهي العمل بها عام 2018. وتطرق العرض الذي قدمه وفد دائرة البلدية والتخطيط إلى شرح وافٍ حول مشاريع إدارة الطرق والبنية التحتية «المنجزة»، ومنها تطوير شارع عجمان الدائري بتكلفة إجمالية 14 مليون درهم، وإنشاء طرق في منطقة الحليو «المرحلة الأولى» بتكلفة 15 مليون درهم، وتطوير إنارة شارع الشيخ حميد بن راشد بتكلفة مليوني درهم. وتطرق المهندس ابن عمير إلى مشاريع إدارة الطرق والبنية التحتية «المستقبلية»، ومنها تطوير المدخل الجنوبي لمدينة عجمان «2.4 كيلومتر»، وتطوير طرق رئيسة في الإمارة «8.7 كيلومتر» وإنشاء طرق في مدينة محمد بن زايد «6.2 كيلومتر» وتطوير تقاطع جسر الراشدية «3 كيلومترات».
وشاهد سموه خلال العرض تصوراً عاماً للواجهة المائية لإمارة عجمان، والذي يضم المركز المالي والحي الإداري والحي التاريخي وسوق صالح وسوق البزار «المقاهي الشعبية» ومساحات للضيافة وسوق الأقمشة والمسرح المفتوح وحديقة الشاطئ ومعرض المحتويات الرملية ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة جرافيتي وول.

اقرأ أيضا

ولي عهد دبي: دليل الدور الرائد للإمارات