عربي ودولي

الاتحاد

الرئاسة الفلسطينية تطالب «حماس» ببدء الإعداد للانتخابات في غزة

رام الله (د ب أ) - طالبت الرئاسة الفلسطينية مساء أمس الأول، حركة “حماس” ببدء الإعداد للانتخابات العامة في قطاع غزة، من أجل المضي في تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية، ملوحة بأنه إذا لم يتم ذلك فستقوم بتعديل حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية برئاسة سلام فياض بدلاً من تشكيل حكومة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بموجب “إعلان الدوحة” الذي وقعه عباس ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل يوم 6 فبراير الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان بثته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) “إن أي تعديل على حكومة فياض لن يكون بديلاً أو خروجاً عن الجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاق وإنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات المقبلة”. وجدد، في الوقت ذاته، تأكيد “حرص الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع حركة حماس وفقاً لإعلان الدوحة لإنهاء الانقسام وإعادة توحيد الوطن والذهاب للانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني”.
ودعا أبو ردينة الحركة إلى السماح للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية باستكمال عملها في قطاع غزة لتحديث سجل الناخبين “من أجل تحديد موعد الانتخابات العامة في المدد القانونية المطلوبة، ومن ثم الشروع في تشكيل الحكومة وفقاً لإعلان الدوحة”.

اقرأ أيضا

موريتانيا والسنغال تدعوان لإقامة تحالف واسع ضد الإرهاب