الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الصاروخ ماكس» يهدد بضرب هاميلتون!

«الصاروخ ماكس» يهدد بضرب هاميلتون!
2 أغسطس 2019 00:14

بودابست (أ ف ب)

بعد تحقيقه فوزين في آخر ثلاثة سباقات، تتركز الأنظار على الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن، بعد غدٍ، في جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»، يأمل ماكس «21 عاماً»، وبعد 25 سنة على صعود والده يوس على منصة التتويج في المجر، في تحقيق فوز جديد قبل فترة التوقف الصيفية.
أداء سائق ريد بول القوي وضعه على بعد 63 نقطة من بطل العالم، ومتصدر ترتيب السائقين البريطاني لويس هاميلتون «مرسيدس»، وذلك قبل 10 سباقات على انتهاء الموسم المؤلف من 21 جولة.
يحتل فيرشتابن المركز الثالث، راهناً بفارق 22 نقطة عن الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني، والذي فشل في جائزة ألمانيا الأخيرة في تحقيق النقاط للمرة الأولى هذا الموسم.
ألهم فوز فيرشتابن، تزامناً مع الضربة القوية التي تعرضت لها مرسيدس على أرضها في هوكنهايم، بمزيد من النتائج الإيجابية لفريق ريد بول. وقلل فيرشتابن، من إمكانية منافسته على اللقب، غير أن مدير ريد بول الرياضي هلموت ماركو يعتقد أن سائقه الشاب قد ينتزع اللقب العالمي من المخضرم هاميلتون «لا أستبعد ذلك». وفيرشتابن هو الوحيد هذا الموسم الذي لم يحقق في جميع مراحل البطولة أسوأ من المركز الخامس «مرة وحيدة في بريطانيا». حقق هاميلتون «34 عاماً» أسوأ نتيجة له في هوكنهايم منذ انضمامه إلى مرسيدس، ومع طرح أسئلة حول استدامة سيطرته وأسلوب حياته الاجتماعي، يبدو فيرشتابن الأوفر حظاً للتفوق عليه. عانى بطل العالم، خمس مرات من المرض نهاية الأسبوع الماضي، وبرغم تحامله على أوجاعه وخوضه السباق إلا أن مشواره في هوكنهايم كان مرعباً، فشل هاميلتون الذي توقف في مركز الصيانة ست مرات في الدخول ضمن ترتيب النقاط للمرة الأولى منذ 23 سباقاَ.
حل خارج السائقين العشرة الأوائل، لكنه مُنح نقطتان بعد تغريم سائقي فريق ألفا روميو ليرتقي إلى المركز التاسع.
كان ذلك، بمثابة عزاء ضئيل لمرسيدس، في يوم تعرضت سيارة بوتاس لحادث، وتشتت انتباه الفريق، ربما لاحتفالاته المتأخرة بذكرى 125 عاماً على بدء مشاركته في عالم الرياضات الميكانيكية، بالإضافة إلى استراتيجية وتوقفات سيئة، وقال أندرو شوفلين، مدير المهندسين في مرسيدس: «نعرف أننا لم نكن جيدين بما فيه الكفاية، ولهذا السبب انتهينا بهذه النتيجة السيئة».
لم ينجح أي فريق بالاقتراب من قمة مرسيدس في أول ثمانية سباقات، لكنه بدأ يشعر الآن بالضغط، خصوصاً إذا خسر سباقاً إضافياً، وتابع فيرشتابن صعوده على غرار فريق فيراري الذي حل سائقه الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، ثانياً في هوكنهايم بعد انطلاقه من ذيل الترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©