الاتحاد

الرياضي

فهد الجناحي وعبدالله أهلي يشاركان بـ «بطاقة دعوة»

من مباريات الدوري التمهيدي أمس (الاتحاد)

من مباريات الدوري التمهيدي أمس (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تختتم مساء اليوم مباريات الدور التأهيلي لبطولة نادي أبوظبي الرياضي للشباب والشابات التي ينظمها بملاعبه الصلبة بمنطقة المشرف في أبوظبي بمشاركة مفتوحة على ضوء اللاعبين الذين تقدموا للمشاركة في تصفيات تلك المرحلة التي بدأت أمس عبر موقع الاتحاد الدولي، وتنطلق البطولة رسمياً غداً برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وتستمر حتى 19 يناير الحالي بمشاركة أكثر من 160 لاعبا ولاعبة من 50 دولة من مختلف دول العالم بتنظيم اتحاد اللعبة وبإشراف الاتحاد الدولي ودعم مجلس أبوظبي الرياضي.
ويتأهل من الدور التمهيدي أربعة لاعبين وأربع لاعبات للانضمام للقائمة الرئيسية التي تنطلق مبارياتها بمباريات الدور التمهيدي للبطولة الرئيسية على مستوى فردي الشباب والشابات، والتي تعقبها مباريات الزوجي للجنسين بمشاركة الفئة الرابعة من اللاعبين المصنفين والتي تقام مبارياتها بطريقة خروج المغلوب، بداية من دور الـ 32 الذي سيشهد مشاركة ثنائي الإمارات الواعد فهد عباس الجناحي وعبدالله أحمد أهلي ببطاقة دعوة.
وتم توزيع اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي حسب تصنيفهم للتأهل للعب ضمن البطولة الرئيسة للفئة الرابعة.
وكانت مباريات الجولة الأولى من الدور التأهيلي التي انطلقت صباح أمس على 6 ملاعب بنادي أبوظبي الرياضي الصلبة قد شهدت مشاركة عدداً من اللاعبين الصاعدين العرب الذين يتطلعون لبلوغ القائمة الرئيسية للبطولة بما يضمن لهم تسجيل أسمائهم ضمن اللاعبين المصنفين لتلك الفئة العمرية، وفي مقدمه هؤلاء المصري الواعد ادهم هشام جبر الذي تفوق في أولى مباريات تلك المرحلة على اللتواني ماريوس باكستيس بمجموعتين، وفاز الإسباني فيردو علي اللبناني نور نهمي، وفاز التركي ايجهان علي الهندي ماهجان، والعربي الأصل الأميركي الجنسية ماجد يوسف علي الباكستاني مجاهد خان، والأوزبكي سيدكارموف على السير لنكي انيش والنرويجي ثوماس علي البريطاني فيجاي.
وعلى مستوى الشابات أوقعت القرعة في المرحلة التمهيدية اللاعبة المصرية المقيمة في دبي نونا هشام جبر مع اللاعبة الهندية ريا سنجبوتا.
وشهدت القائمة النهائية مشاركة لاعبين ولاعبات من 9 دول عربية وفي مقدمتهم شباب الإمارات بجانب اتحادات الأردن، السعودية، الكويت، مصر، العراق، سوريا، ليبيا، وتونس، بجانب لاعبين من إيران، باكستان،الهند، تركيا ومن ومختلف دول العالم.
ونقل محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي مرحباً بضيوف البلاد من الشباب الرياضي في بلدهم الثاني، متمنيا أن تسهم البطولة في تحقيق الأهداف التي أقيمت من أجلها، وأن يحقق شباب الإمارات الطموحات.
وأكد أن النادي سخر كافة متطلبات النجاح للبطولة وضيوفها ترجمة لثقة الاتحاد الدولي واتحاد اللعبة المحلي مواصلة لنجاحات النادي خلال البطولات الماضية.

اقرأ أيضا

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم رقم 9 في العالم