الاتحاد

الرياضي

الاتحاد يسقط على أرضه أمام الاتفاق

الاتفاق يعمق جراح الاتحاد بالفوز عليه على أرضه وبين جماهيره

الاتفاق يعمق جراح الاتحاد بالفوز عليه على أرضه وبين جماهيره

اسقط الاتفاق فريق الاتحاد على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمس الأول ضمن المرحلة السادسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.
وصعد فريق الشباب إلى وصافة جدول الترتيب عبر الفوز على القادسية 2-1 وواصل الاتحاد مسلسل نزيف النقاط وتعرض للهزيمة السادسة في الموسم الحالي وسقط أمام الاتفاق بهدف نظيف سجله يوسف السالم بعد خمس دقائق من بداية المباراة. ورفع الاتفاق رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع بينما توقف رصيد الاتحاد عند 22 نقطة في المركز السادس.
وعلى ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية أنهى الشباب الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع لاعب الوسط الاوزبكستاني سيرفر جيباروف حسن معاذ فلاته في الدقيقتين 27 و.40 وسجل سيرفر جيباروف هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64، ليقلص النتيجة إلى 2-1. ورفع الشباب 38 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي المتصدر، ومتفوقا بفارق نقطة واحدة على الهلال صاحب المركز الثالث بينما توقف رصيد القادسية عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر.
وانتزع فريق النصر تعادلاً ثميناً من ضيفه الفيصلي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الملك فهد الدولي. وتقدم الفيصلي بهدف عقيل بلغيث في الدقيقة 63 وقبل دقيقتين على نهاية المباراة أدرك ريان بلال التعادل للنصر. ورفع النصر رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع مقابل 16 نقطة للفيصلي في المركز التاسع.
كما عمق فريق الفتح جراح الرائد وفاز عليه في عقر داره 2-1 لينتزع ثلاث نقاط ثمينة. وتقدم ربيع السفياني بهدف للفتح في الدقيقة 15 ثم تعادل وليد الجيزاني للرائد في الدقيقة 54، ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أضاف الكونغولي دوريس سالمو الهدف الثاني للفتح. وشهد اللقاء طرد عبده حكمي لاعب الرائد في نهاية المباراة. ورفع الفتح رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير.
من جانب آخر، صرح رئيس نادي الهلال، بطل الدوري السعودي لكرة القدم، الأمير عبدالرحمن بن مساعد أمس الأول أن ناديه انهى عقد اللاعب الكاميروني أشيلي إيمانا بشكل رسمي. وأكد بن مساعد أن النادي سيستعيد السويدي كريستيان فيلهلمسون المعار إلى الأهلي القطري ليحل محل ايمانا، مشيراً إلى أنه سيمدد عقد السويدي لمدة عام إذا تأهل الفريق إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أسيا.
وكان الهلال تعاقد مع إيمانا، لاعب ريال بيتيس الاسباني، الصيف الماضي لمدة 4 أعوام حسب بيان صادر عنه حينذاك في صفقة قدرتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بنحو 6 ملايين دولار. وفي الدوحة، أكد رئيس جهاز الكرة في النادي الأهلي إبراهيم الكراني عودة فيلهلمسون إلى ناديه السابق نهاية يناير، وقال: “المباراة ضد السد في 27 الجاري في الجولة الرابعة عشرة من الدوري ستكون الأخيرة له بسبب تمسك ناديه الهلال بعودته”. وأضاف: “الهلال هو صاحب الحق الأصيل في انتقال اللاعب وأن رغبته في إعادته حالت دون استمراره مع الأهلي الذي يرغب في مواصلة مشواره معه”.
وكشف الكراني أن لدى ناديه 3 اسماء محترفين من أميركا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا وان الجهاز الفنى بقيادة الفرنسي برنار سيموندي هو الذي سيحسم الأمر باختيار البديل والجدير. ولن يلعب فيلهلمسون المباراة المقبلة لفريقه بسبب طرده أمس الأول في اللقاء ضد العربي (صفر-2).

اقرأ أيضا

اقتراح بتغيير موقعة الكلاسيكو للبرنابيو بدلا من كامب نو