الإمارات

الاتحاد

بلدية الفجيرة تخالف وتنذر 7 صالونات نسائية في حملة خلال أبريل الماضي

السيد حسن (الفجيرة) – أنذرت بلدية الفجيرة خلال شهر أبريل الماضي 4 صالونات نسائية، وخالفت 3 محلات أخرى تعمل في نفس النشاط، بسبب عدم تجديد الرخص التجارية والبطاقات الصحية للعاملين في تلك المنشآت والتي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وصادرت كمية من الكريمات منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام وأخرى لعدم وجود تاريخ الصلاحية عليها.
جاء ذلك خلال الحملات التي نظمتها البلدية ممثلة بشعبة التفتيش والتثقيف الصحي، وشملت 120 صالوناً نسائياً ومركزاً للتجميل موزعة على مدينة الفجيرة وفرعي البلدية في مسافي والعقير.
وقالت أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة، إنه تم خلال الحملات، التنبيه على العاملات في الصالونات بمنع استخدام الحناء السوداء، أو أجهزة الليزر وما شابه ذلك، والذي يتطلب أطباء مختصين، وضرورة تطبيق الشروط الصحية لحماية الزبائن.
وشددت على ضرورة التزام تلك المنشآت بالشروط الصحية وبتوفير بيئة آمنة للمستهلك، مشيرة إلى أن القسم سينظم حملة على الصالونات النسائية والرجالية في شهر سبتمبر المقبل، بالتعاون مع شركات أدوات الحلاقة ومواد التجميل، حيث سيتم اعتماد كتيب خاص بجميع الاشتراطات الصحية التي يجب عليها الالتزام بها وتوفيرها.
ولفتت المعلا إلى أن هذه الحملات تهدف إلى التأكد من مدى استيفاء الصالونات النسائية للشروط الصحية، ومنها الالتزام بالنشاط المرخص والبطاقة الصحية للعاملات، وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة في الصالون، والنظافة العامة والشخصية، والالتزام بزي العمل، وتوفير المناشف وأجهزة التعقيم والمياه الباردة والساخنة.

اقرأ أيضا