الاتحاد

الرياضي

توتنهام بطل «أودي» في «معقل البافاري»

 موسى سيسوكو يحمل كأس البطولة (أ ف ب)

موسى سيسوكو يحمل كأس البطولة (أ ف ب)

ميونيخ (د ب أ)

اختتم توتنهام الإنجليزي استعداداته للموسم الجديد، بالفوز ببطولة كأس أودي الودية، والتي أقيمت في مدينة ميونيخ الألمانية، بعد فوزه في المباراة النهائية، أمس الأول، على بايرن ميونيخ 6-5 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، وتقدم توتنهام في الدقيقة 18 عن طريق لاعبه الأرجنتيني إيريك لاميلا، قبل أن يضاعف زميله الدنماركي كريستيان إريكسن النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 68 نجح بايرن ميونيخ في تقليص الفارق عن طريق لاعبه الشاب جان ميشيل أرب، قبل أن يسجل الكندي ألفونسو دايفز هدف التعادل في الدقيقة 81.ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة، والتي ابتسمت للفريق الإنجليزي، بعد أن سجل له توبي ألديرفيلد وهاري كين وسون مين وأوليفير سكيب، وجاك رولز وجابيت تانجانجا، فيما أضاع الدنماركي كريستيان إريكسن، وفشل بايرن ميونيخ في الفوز عن طريق ركلات الترجيح بعد أن أضاع ديفيد ألابا وجيروم بواتينج ركلتي جزاء، فيما سجل تياجو الكانتارا وتوماس مولر وريناتو سانشيز وروبرت ليفاندوفسكي وسارببريت سين.
ويستهل توتنهام مشواره في بطولة الدوري الإنجليزي، في العاشر من أغسطس الجاري، بمواجهة أستون فيلا، فيما يلعب بايرن ميونيخ مباراة كأس السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند غداً.
وقاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز على فنربخشه التركي 5-3 بتسجيله ثلاثية، ليحتل النادي الملكي المركز الثالث، وسجل بنزيمة ثلاثية من خماسية فريقه في الدقائق 12 و27 و53، فيما أضاف ناتشو في الدقيقة 62 والدومينيكاني ماريانو دياز في الدقيقة 79 الهدفين الرابع والخامس. وجاءت ثلاثية الفريق التركي، عن طريق كل من جاري رودريغيز من الرأس الأخضر في الدقيقة 6، المغربي نبيل درار في الدقيقة 34، وأوزان توفان في الدقيقة 59.
وأكد زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أنه لن يتدخل في الحياة الشخصية للاعبه الويلزي جاريث بيل، وذلك بعدما انتشرت صور لبيل، وهو يمارس رياضة الجولف في اليوم نفسه، الذي كان يستعد فيه فريقه لبدء مشواره في كأس أودي بألمانيا.
يذكر أن بيل لم يسافر مع ريال مدريد إلى ألمانيا لخوض منافسات كأس أودي، حيث كان يتعافى من إصابة تعرض لها في وقت سابق. وقال زيدان، عقب فوز ريال مدريد 5-3 على فنربخشة التركي: هل أشعر بالضيق من موقف بيل؟ لا أعرف، أنا هنا مع اللاعبين ولن أتحدث معكم عن هذا، كنت أتمنى لو كان تدرب، سنرى عندما نعود إلى مدريد، ولكنني لن أمنع أحدهم من القيام بشيء ما. وأضاف: على كل شخص أن يضطلع بمسؤولياته، وسنرى ما قام به عندما نعود إلى مدريد، لن أتدخل في حياة بيل الشخصية، لا أعرف إذا كان هذا قلة احترام، لن تقحموني في موقف لا أرغب فيه، لن أجيب بأكثر من ذلك.
يذكر أن هناك توتراً يشوب علاقة زيدان مع بيل، حيث أكد المدرب الفرنسي في أكثر من مناسبة أنه لا يعول كثيراً على اللاعب الويلزي في مشروعه الجديد مع ريال مدريد. وكانت هناك الكثير من المحاولات من قبل إدارة نادي ريال مدريد، في الآونة الأخيرة، لإطاحة بيل، ولكنها باءت بالفشل.
وتحدث زيدان، عن طريقة لعب فريقه في المباراة الأخيرة، وقال: لقد لعبنا كثيراً بطريقة 4-4-2، ولكنها في الحقيقة 4-4-1-1 مع إعطاء حرية للمهاجم، لا يزال ينقصنا بعض اللاعبين ولهذا أطبق هذه الطريقة.

اقرأ أيضا

الصربي ميتشو: الزمالك المصري فخر أفريقيا ولا يوجد شخص يرفض تدريبه