الاتحاد

الإمارات

«الإمارات لرعاية وبر الوالدين» تنطلق في العين

 سعيد بن طحنون يتحدث خلال الحفل (من المصدر)

سعيد بن طحنون يتحدث خلال الحفل (من المصدر)

محسن البوشي (العين)

أعلن في العين مساء الاثنين الماضي، إطلاق (جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين)، في مبادرة تعد الأولى من نوعها في الدولة، وتهدف إلى رعاية الوالدين والمسنين ممن لا عائل لهم أو الذين لا تسمح ظروف أسرهم برعايتهم، والتي تسعى الجمعية ضمن خطتها للمرحلة المقبلة إلى افتتاح فروع مماثلة في عدد من مدن الدولة.
حضر حفل الإطلاق في فندق ايلا جراند، معالي الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، الرئيس الفخري للجمعية، وأعضاء مجلس إدارتها، وأحمد الخديم نائب مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع، وعدد من الشخصيات والمهتمين وممثلي أجهزة الإعلام والصحف المحلية.
وأكد الرئيس الفخري للجمعية في كلمة ألقاها في المناسبة: «إنها تأتي ضمن مبادرات عام الخير، وفي إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العليا الرشيدة بفئة المسنين وكبار السن، تجسيداً للقيم والتقاليد الأصيلة وروح التكافل الاجتماعي في مجتمع الإمارات»، معرباً عن أمله في أن تحقق الجمعية الوليدة أهدافها النبيلة السامية التي قامت من أجلها، مشيداً بفكرتها والقائمين عليها.
ولفت أحمد سالم آل سودين، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أنها تأتي تجسيداً للقيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي الذي يحظى فيه الآباء وكبار السن بمكانة خاصة متميزة تقديراً وعرفاناً بعطاءاتهم وتضحياتهم في تربية الأجيال وتنشئتهم ودورهم في تقوية النسيج المجتمعي.
وقال في كلمة ألقاها في حفل الإطلاق: «إن إشهار جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين يهدف إلى تزكية روح الولاء والوفاء في نفوس الأبناء وتنمية الثقافة الدينية والاجتماعية لديهم، وتوعيتهم بدورهم في خدمة ورعاية الآباء والأمهات، خاصة من فئة المسنين وكبار السن»، مشيراً إلى أن الجمعية ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة بلورة بعض من خططها وبرامجها، خاصة تلك التي تركز على التعريف بدور الجمعية وأهدافها من خلال ترتيب زيارات للمدارس والمستشفيات ودور المسنين، وعقد اتفاقيات شراكة مع هذه الجهات أو بعضها لتفعيل دور الجمعية وإنجاح أهدافها.
وعبر آل سودين في ختام كلمته عن خالص شكره وامتنانه لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون على رعايته واهتمامه بالجمعية وفكرتها، وتقدم بالشكر إلى وزارة تنمية المجتمع على جهودها وإسهاماتها في بلورة فكرة الجمعية وترجمتها إلى حقيقة واقعة.
من جهته، أشار أحمد الخديم نائب مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع، إلى أن الجمعية التي تم إشهارها تحت رقم 169 وفقاً لقانون الوزارة، تهدف إلى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للوالدين والمسنين، بالتنسيق مع الجهات المختصة واستثمار أوقات فراغهم، بما يتناسب مع قدراتهم وميولهم، وتقديم المساعدات المالية المؤقتة في حالة الضرورة، وإعداد البرامج الاجتماعية والثقافية والحفلات الترفيهية، وتوثيق العلاقات والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة في هذا المجال.

سعيد بن طحنون يقدم واجب العزاء
العين (وام)

قدم معالي الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، واجب العزاء إلى سلطان محمد بالعري الشامسي في وفاة المغفور له نجله «محمد». وتوجه معاليه خلال زيارته خيمة العزاء في منطقة فلج هزاع في مدينة العين، بالدعاء إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. كما قدم معاليه واجب العزاء إلى علي فاضل علي سيف الذهلي، وإخوانه سعيد وعبد السلام وسيف في وفاة «والدهم»، وذلك في مجلس العزاء في منطقة زاخر في مدينة العين. وأعرب معاليه عن أحر تعازيه وصادق مواساته لأسرة وذوي الفقيد، داعياً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. من جهتهم، أعرب أهل وذوو الفقيدين عن خالص شكرهم وعظيم تقديرهم لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، لصادق مشاعره، وحرصه على مواساتهم، داعين له بطول العمر وموفور الصحة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير بندر بن محمد