الإمارات

الاتحاد

جامعة خليفة تفوز بالمسابقة السابعة لتطبيقات الهاتف المتحرك 2012

الفائزون بالمسابقة في لقطة جماعية (وام)

الفائزون بالمسابقة في لقطة جماعية (وام)

أبوظبي (وام) - فاز فريق جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث بالمركز الأول في المسابقة السنوية السابعة لتطبيقات الهاتف المتحرك، التي نظمتها الجامعة أمس في فندق بارك روتانا لـ 17 فريقاً من ست جامعات على مستوى الدولة.
وحصل الفريق على هذا المركز عن تطبيق الخرائط الداخلية عبر أنظمة الاتصال القريبة لهواتف أندرويد الذكية، فيما حل فريق الجامعة الأميركية في الشارقة ثانياً عن تطبيق مراقبة انقطاع التنفس أثناء النوم مع مراقبة الحالة عن بعد، بينما جاء فريق جامعة أبوظبي في المركز الثالث عن تطبيق “آي بريزينت”: الصف الافتراضي باستخدام الحوسبة السحابية المتنقلة، بينما حل رابعاً فريق جامعة خليفة عن تطبيق تحديد المواقع الداخلية مرئياً في عالم افتراضي.
وتم تنظيم مسابقة هذا العام بالشراكة مع صندوق خليفة وبرعاية الإمارات المتقدمة للاستثمار وهيئة تنظيم الاتصالات ومركز “اتصالات” – “بريتيش تيليكوم” للإبداع “إبتيك” وشبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم “عنكبوت”.
وكان على الطلبة المتنافسين خلال المسابقة التي نظمها قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر بجامعة خليفة تقديم تطبيقات هواتف متحركة مبتكرة تركز على النواحي الثقافية التي تم تصميمها للعمل على أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.
وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير الجامعة في الحفل الختامي للمسابقة بعد تهنئة الفائزين، أن جميع الطلبة المشاركين في المسابقة حصلوا على فرصة حضور دورات تدريبية مجانية خاصة بأنظمة تشغيل الهواتف من آبل “آي أو إس” والآي فون ونظام تشغيل “أندرويد” من “جوجل”.
وقال إن المسابقة تسهم في تسليط الضوء على الفائزين، حيث تم تبني بعض تلك التطبيقات من قبل مؤسسات كبيرة في الأعوام السابقة، كما أنها تمنحهم المعرفة والقدرة على العمل بنجاح في هذا المجال المزدهر.
كما جدد التزام جامعة خليفة بتوفير البرامج الأكاديمية والتكنولوجيا المتطورة والموارد اللازمة لتخريج أجيال تتمتع بالمعرفة الشاملة للمساهمة في بناء اقتصاد معرفي وتحقيق خطة أبوظبي 2030.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان وولي عهده يحضران أفراح النعيمي والغفلي