الاتحاد

الرياضي

«الصقور» يحلقون في نهائي الكأس لأول مرة

فرحة غامرة للاعبي الإمارات بعد الصعود إلى نهائي الكأس

فرحة غامرة للاعبي الإمارات بعد الصعود إلى نهائي الكأس

فجّر فريق الإمارات كبرى مفاجآت بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم عندما نجح أمس في الفوز على الوحدة بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي في لقاء نصف نهائي البطولة.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 من اللقاء عن طريق ضربة جزاء سجلها نبيل الداوودي، برغم أن الوحدة كان الأكثر امتلاكاً للكرة والأكثر فرصاً.
انتهى الشوط الأول بالتعادل، وحاول الوحدة التسجيل في الشوط الثاني ولكن كل الفرص افتقدت اللمسة الأخيرة ليتأهل الإمارات لأول مرة في تاريخه ويخرج الوحدة من نصف النهائي.
شوط التوقفات
بدأت المباراة بـ 5 دقائق من الرعب عندما سقط اللاعب يوسف موسى في احتكاك بوسط الملعب، وظن البعض أنه ابتلع لسانه عندما توقف عن الحركة فتوجه كل اللاعبين إلى الأطباء خارج الملعب، وعم الصمت والخوف والقلق الجميع، حتى نزل الجهازان الطبيان، ومعهما الدكتور عمار الجنيبي الحكم الرابع الذي قام بدور طبي مهم في إسعاف يوسف حتى قام اللاعب على قدميه فتنفس كل من كان في الملعب الصعداء وتوجه اللاعب لخارج الملعب فحظي بتصفيق كل الجماهير سواء في مدرجات العنابي أو في مدرجات الإمارات، وتم استبدال اللاعب بزميله جابر حسين حيث استؤنف اللقاء بعد توقف اقترب من خمس دقائق، ولكن الأنظار ما زالت متجهة صوب اللاعب الذي جاءته سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى ونزل محمد خلفان الرميثي إليه حينما كان في طريقه إلى سيارة الإسعاف.
وبعد استئناف اللعب كان الوحدة الأخطر حيث سيطر الفريق على وسط الملعب برغم الحذر، ووصلت كرة خطيرة لبيانو داخل منطقة الجزاء إلا أن الحارس حسن الشريف كان الأقرب لها والتقطها قبل أن تصل إلى بيانو، وينشط الإمارات ويحصل على ضربة حرة مباشرة من 40 ياردة يتقدم لها مزيار أصغر ويسددها مباشرة قوية يمسكها الحارس عادل الحوسني، في الدقيقة 19، ويرد إسماعيل بتسديدة قوية ترتطم بالمدافعين وتضيع فرصة مهمة من الوحدة.
ويحصل الوحدة على ضربة حرة مباشرة يلعبها فهد مسعود داخل منطقة الجزاء ويصعد لها ماجراو فتلمس الكرة رأسه وتمر من الحارس ولكن الدفاع كان الأقرب لها، وشتتها خارج الملعب، ويحصل الوحدة على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الإمارات إثر عرقلة إسماعيل مطر، ويحصل اللاعب علي محمد على بطاقة صفراء، ويتقدم بشير للكرة ويسدد قوية تصطدم بالحائط البشري، وترتد على الوحدة ويتقدم مزيار أصغر ولكن يعقوب الحوسني يعرقله ويحصل على البطاقة الصفراء، وترسل الكرة على رأس نبيل الدواودي الذي حولها برأسه لتصطدم بعارضة المرمى الوحداوي ولكن الحكم يحتسبها تسللاً على الدواودي في الدقيقة 30 من اللقاء.
ويتقدم محمود خميس من الجبهة اليسرى، ويمرر كرة بينية متقنة لمحمد الشحي المنطلق من الخلف للأمام ويستلم الشحي الكرة ويتقدم إسماعيل وبيانو ليكشفا له الدفاع، ويسدد الشحي بيسراه قوية بجوار القائم الأيمن لفريق الإمارات، وتضيع فرصة للوحدة في الدقيقة 32.
وينطلق محمود خميس من الجبهة اليسرى، ويحاول أن يرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وينقذها الحارس حسن الشريف بعد أن عبرت خط المرمى، يتوقف اللعب قليلاً حيث استدعي المساعدون حمد الشيخ حكم المباراة، للتشاور حول الوقت بدل الضائع، ويعود الحكم إلى الملعب دون أن يعلن عن الوقت بدل الضائع حيث طلب حمد الشيخ من الحكم الرابع عدم رفع لائحته التوضيحية.
فرصة سهلة
وتشهد الدقيقة 47 فرصة التقدم للوحدة عندما أرسل محمد الشحي كرة عرضية على رأس بيانو الذي حولها قوية ولكن حارس الإمارات حسن الشريف كان لها بالمرصاد وتألق حيث حولها إلى ركنية لم تستغل من العنابي، ويواصل العنابي هجومه فتصل الكرة إلى إسماعيل مطر الذي راوغ المدافعين واندفع إلى داخل منطقة الجزاء، وسددها بيسراه خارج الملعب لتضيع فرصة أخرى من الوحدة.
جاءت بداية الشوط الثاني أسرع من جانب الوحدة وحصل اللاعب جابر حسين على بطاقة صفراء نظراً لعرقلة محمد الشحي بجوار الراية الركنية، لعبها إسماعيل مطر عرضية لتجد رأس فهد مسعود الذي حولها فوق العارضة وتضيع الفرصة الأولى من الوحدة.
ويحصل الوحدة على ضربة حرة مباشرة أرسلها فهد مسعود ولكن الداوودي يحولها إلى ركنية لعبها فهد مسعود، لتجد رأس مزيار أصغر الذي حولها إلى ركنية، وتلعب فتصل لإسماعيل في الجبهة اليمنى والذي أرسلها داخل منطقة الجزاء لتمر من أمام الشحي المنفرد وتصل لبشير الذي حولها برأسه فوق العارضة مباشرة.
وتشهد الدقيقة 60 فرصة هدف للوحدة عندما أرسل محمود خميس كرة متقنة داخل منطقة الجزاء علي رأس مجراو الذي حولها بجوار قائم مرمي الصقور، ويحل الوحدة أحمد علي محل يعقوب الحوسني، ويرتفع ايقاع اللقاء وتزداد خطورة الوحدة الراغب في حسم اللقاء، ويسقط بيانو علي الأرض ليحصل على ضربة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء، ويسدد بيانو فتصطدم بأحد مدافعي الامارات وتشتعل مدرجات الوحدة مطالبة بركلة جزاء ولكن الحكم لم يحتسب شيئا، ويشارك عبدالرحيم جمعة بدلاً من محمود خميس في الدقيقة 74 من اللقاء، ويسقط كريم كركار داخل منطقة جزاء الوحدة فينذره الحكم حمد الشيخ، ويدفع عيد باروت بتغييره الثاني حيث شارك عمر عبدالعزيز بدلاً من فيصل علي.
ويحصل حمدان الكمالي علي بطاقة صفراء لعرقلة نبيل الداوودي، ويرسل حسن مظفر كرة متقنة على رأس إسماعيل مطر الذي سددها قوية بجوار القائم، وبعدها ينطلق عبدالرحيم جمعة ويمرر له إسماعيل ليتوغل داخل منطقة الجزاء وينفرد ثم يسدد فتجد يد الحارس المتألق حسن الشريف، وبعدها يهدر أحمد علي فرصة أخرى عندما يتأخر في اللعب ويتدخل الدفاع فينقذها، وينفرد بيانو مرة أخرى من الجبهة اليسرى ويسدد بقوة بيسراه فيتألق نجم المباراة حسن الشريف مرة أخرى ويحولها إلى ركنية لتبقى النتيجة متعادلة سلبيا كما هي.
ركلة جزاء وهدف للإمارات
ومن هجمة مرتدة للإمارات ينطلق كريم كركار في الدقيقة الأخيرة ويعرقله أحمد علي داخل منطقة جزاء الوحدة، يتصدى لها نبيل الداوودي فيسددها أول مرة ويسجلها ولكن الحكم لم يحتسبها فتعاد ويسجلها من جديد نبيل الداوودي ليسجل للإمارات في الدقيقة 90 من اللقاء، ويحصل الوحدة علي ضربة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع يتقدم لها فهد مسعود ويسددها فترتد من الحائط.
ويشارك منصور حسين بدلاً من خميس إسماعيل في الإمارات، ويطلق حمد الشيخ صافرة النهاية لتعلن عن تأهل الامارات إلى المباراة النهائية.


أحمد بن صقر يتمنى الشفاء لحرية

أبوظبي (الاتحاد) - تمنى الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس نادي الإمارات عبر تصريحاته لقناة أبوظبي الرياضية قبل المباراة الشفاء لخالد حرية عميد المشجعين في الإمارات. وأكد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي أن خالد حرية من أبرز المشجعين للمنتخب ولكافة الفرق التي تمثل الدولة في مشاركات دولية.

بنجا خارج تشكيلة الوحدة

أبوظبي (الاتحاد) - غاب عن قائمة الـ 18 لاعباً في الوحدة البرازيلي بنجا بسبب عدم اكتمال شفائه على الرغم من أن المدرب النمساوي جوزيف هيكسبرجر كان قد أعلن أنه سيكون ضمن خياراته في المباراة. وكان بنجا قد أصيب في مباراة الشارقة في الجولة العاشرة من الدوري وغاب عن مباراة النصر في الجولة الحادية عشرة التي تلتها بسبب عدم اكتمال شفائه، ولكنه عاد للتدريبات الوحداوية في التمرين الأساسي قبل المباراة بـ 48 ساعة لينعش آمال مشاركته، إلا أنه شعر بآلام.

حرب «البوسترات»

أبوظبي (الاتحاد) - حرصت جماهير نادي الإمارات على تعليق عدد كبير من اللوحات والبوسترات في المدرجات الخاصة بها، وكانت أبرز تلك البوسترات ما تقول: الإشارة خضراء يا صقور الصحراء، وفي المقابل كانت جماهير العنابي تحمل لافتات كثيرة ولكن أهمها التي حملت عبارة تقول “نجيبه يعني نجيبه ولو كان تحت الحراسة” وهم يقصدون كأس البطولة.

معاً ضد الحوادث المرورية

أبوظبي (الاتحاد) - رفع عدد من الأطفال لوحة تحمل شعار اتحاد الكرة وبجانبها شعار آخر للشرطة يقول “معاً ضد الحوادث المرورية” قبل المباراة، ومروا بها أمام الفريقين قبل بداية اللقاء حيث التقطتها كل عدسات التليفزيون، وكانت أفضل دعاية للحد من الحوادث المرورية

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022