الاتحاد

الرياضي

خيول «ياس» تتحدى الأقوياء في «لاتست»

أبوظبي (الاتحاد)

تخوض خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عصر اليوم في مضمار لاتست دو بوش الفرنسي، منافسات سباقي بري منجالي دالبرت، وبري أكبر، المخصصين للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، ساعيةً  لتأكيد جدارتها وانتصاراتها التي حققتها في المشاركات السابقة.
وخصص سباق بري منجالي دالبرت لمسافة 1900 متر، وتبلغ جائزته المالية 15 ألف يورو، للمهرات في سن ثلاث سنوات، وتشارك فيه 13 خيلاً، أبرزها «نيروز» لـ «ياس» بإشراف اليزابيث بيرنارد، وبقيادة جان بابتست هاميل، و«نرجس» بإشراف اس ار سايمون، وبقيادة اروين ليبرتون.
وكانت «نيروز» المنحدرة من نسل «منجز» والفرس «شمال» قد خاضت ثلاثة سباقات حلت خلالها في المركز الثالث في سباق بري دجبيل لمسافة 1400 متر، وسباق بري فيدورا لمسافة 1600 متر، وكلاهما في مضمار تولوز الفرنسي.
وفي آخر مشاركة، حلت «نيروز» في المركز الرابع في سباق بري شادويل بنجالي دالبريه لمسافة 1400 متر في مضمار لاتست دو بوش، والذي فازت به رفيقة إسطبلها «وديعة».
الممثلة الثانية لخيول «ياس» هي المهرة «نرجس» ابنة الفحل «منجز» والفرس «شايكا» التي خاضت سباقين حلت خلالهما في المركز الثالث بفارق طفيف في سباق بري كويتين لمسافة 2000 متر في مضمار تولوز الذي فاز به رفيق إسطبلها «ركيض».
وفي المشاركة الثانية، حلت «نرجس» في المركز الخامس في سباق بري رازيا للفئة الثالثة، والذي أقيم في مضمار لاتست دو بوش لمسافة 1800 متر.
وتمثل خيول «ياس» في سباق بري أكبر لمسافة 1900 متر البالغ جائزته المالية 15 ألف يورو، والمخصص للأمهار في سن ثلاث سنوات، المهر «شداد» بإشراف فيليب سوجرب وبقيادة انطوني كراستوس، وينحدر من نسل «منجز» والفرس «فزع» ابنة «مهاب».
الممثل الثاني لخيول «ياس» في السباق الذي يضم 10 خيول، المهر «مساند» بإشراف فردريك سانشيز وبقيادة اورتيز مندزابل، وينحدر من نسل الفحل «مهاب» والفرس «فاتنة» ابنة «نجومان»، وكلاهما يشارك في السباقات لأول مرة.
وسجل المهر «شهم» أحدث انتصارات «ياس» الذي حلق بلقب سباق بري دو سابليه الذي أقيم يوم 29 يوليو الماضي لمسافة 1700 متر، مسجلاً زمناً قدره 2:32:90 دقيقة.

اقرأ أيضا

كوبو: أريد أن أصبح مرجعاً لليابانيين