الاتحاد

الإمارات

معرض «توظيف أبوظبي» ينطلق اليوم بمركز المعارض

زوار لمعرض أبوظبي للتوظيف في دورته السابقة (الاتحاد)

زوار لمعرض أبوظبي للتوظيف في دورته السابقة (الاتحاد)

ناصر الجابري (أبوظبي)

تنطلق اليوم فعاليات معرض «توظيف أبوظبي» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يمتد لثلاثة أيام من الأول وحتى الثالث من فبراير الجاري، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
وأكد حسن شحادة مدير معرض توظيف، أنه من المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى قرابة 15 ألف زائر، مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الزوار 12800 زائر تقريباً.
وأضاف «يشارك في النسخة العاشرة من المعرض حوالي 130 عارضاً من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والشركات، بزيادة 14 عارضاً عن العام المنصرم، في مجالات متعددة، منها الأمن والسلامة، النفط والغاز، الخدمات المصرفية، السياحة، الضيافة، والصناعات الدفاعية، والاتصالات، وغيرها من مجالات العمل».
وأشار أن مجموع الوظائف الشاغرة التي أعلنتها الجهات المشاركة يصل إلى 6000 وظيفة، بانخفاض عن العام الماضي الذي بلغ فيه عدد الوظائف المعروضة 7500 وظيفة.
وتفتح أبواب المعرض لجميع مواطني دولة الإمارات من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساء طوال أيام المعرض، بينما حددت الفترة من العاشرة صباحاً إلى الثانية مساء، يوم الثاني من فبراير للنساء فقط.
وتم إطلاق جائزة هذا العام لأكثر ثلاث جهات تقوم بإجراء المقابلات للزوار، وذلك تشجيعاً لهذه الجهات، ولدعم الفرص المتاحة للتوظيف خلال فترة إقامته. وسيتمكن زوار المعرض من المشاركة في الندوات التي تعقد على هامش أيام المعرض للمرة الأولى، ويتضمن اليوم الأول ندوات متنوعة حول أهمية تنمية الشخصية وصولاً للنجاح، وكيفية بناء العلامة التجارية المهنية، والتحديات التي تواجه الخريجين في بدء العمل، وإعادة التفكير بالتطوير الوظيفي، وسبل تحقيق الرفاه في العمل.
بينما ستتضمن ندوات اليوم الثاني محاضرة مخصصة للنساء حول امتلاك الثقة في مكان العمل، وندوات متاحة للجميع تشمل المهارات الإعلامية للشباب الإماراتي، قوة وسائل الإعلام الاجتماعية، بناء خطة للتطوير الشخصي، وندوة بعنوان البحث في المهارات الفنية والشخصية اللازمة في أي وظيفة.
وتختتم ندوات المعرض في الثالث من فبراير ببرنامج يتضمن ندوات حول كيف تكون رئيساً للأعمال، تحديات وفرص العمل في القطاع الخاص، أفضل المهن للخريجين الجدد، تمكين القوى العاملة الإماراتية، والاستفادة من نقاط القوة في تحقيق الحياة المهنية الناجحة.

«الهويّة» تعرض العديد من الوظائف
أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الإمارات للهويّة أنها ستطرح خلال مشاركتها في معرض أبوظبي للوظائف «توظيف 2016» العديد من الوظائف المتوافرة لديها للمواطنين من مختلف الدرجات والموزعة على إداراتها ومراكزها ووحداتها التنظيمية على مستوى الدولة.
وقالت الهيئة إن مشاركتها في المعرض الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتنطلق فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر 3 أيام، تندرج في إطار جهودها الرامية للمساهمة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تخدم مجتمع الإمارات، خاصّة في مجال تمكين أبناء الوطن، وتوفير الفرص الوظيفية التي تلبي طموحاتهم وتلاقي توقعاتهم، لافتة إلى أنها ستعرض خلال الحدث عدداً من برامج العمل والوظائف والامتيازات التي توفرها للمواطنين في سبيل جذبهم للانضمام إلى أسرتها الوظيفية، وتشجيعهم على لعب دور مؤثر وفعلي في مسيرة التميز التي تنتهجها.
ودعت الهيئة المواطنين الراغبين بالتقدّم لهذه الوظائف إلى زيارة جناحها في هذه الفعالية الوطنية للاطلاع على تفاصيل هذه الوظائف، والتعرّف إلى الشروط اللازمة لشغل كل منها، وتقديم طلباتهم عبر الجناح، مصطحبين معهم بطاقة الهويّة الأصلية ونسخة من السيرة الذاتية محمّلة على حافظة بيانات إلكترونيّة «فلاش ميموري».
كما تقدّم الهيئة في جناحها في المعرض عروضاً مرئية حول بيئة العمل فيها جانباً من الفعاليات التي تنظمها لموظفيها، وأخرى حول الخدمات التي توفرها لمتعامليها وطرق الحصول عليها، والمشاريع التي تنفذها لدعم عملية التحول الحكومي والاقتصادي في الدولة بجانب استعراض تجربتها كواحدة من المؤسسات الحكومية التي تسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة ومشروع «الحكومة الذكية».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز