الاتحاد

الرياضي

«التنفيذي» يوصي بالمساواة في المناصب الإدارية

لندن (الاتحاد)

وضع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى حزمة من التوصيات أمام الجمعية العمومية للاتحاد، والمنعقدة حالياً في العاصمة البريطانية لندن، لاتخاذ القرارات اللازمة التي من شأنها أن تدفع بأم الألعاب العالمية قدماً، وأبرزها تحقيق المساواة بين الرجال والسيدات في الحقوق والواجبات، وإجراء تعديل جذري في انتخابات الاتحاد، بحيث يصبح هناك منصب نائبة للرئيس في انتخابات 2019 ونائبتين في انتخابات 2023، ويكون نصف أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي من السيدات «13 رجلاً و13 امرأة» اعتباراً من انتخابات العام 2023.
يحضر الاجتماعات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الـ 24 بمنْ فيهم السيدات الـ6 الأعضاء حالياً، فيما عدا 3 أعضاء موقوفين وهم الناميبي فرنكي فريدريك (لجنة الأخلاق) والروسي بوتوف، والكيني ديفيد أكينو (لجنة الأخلاق)، ويمثلنا في هذه الاجتماعات المستشار أحمد الكمالي رئيس الاتحاد المحلي، عضو المكتب التنفيذي.
وأكد المستشار أحمد الكمالي أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أجرى تعديلاً على بعض القوانين الفنية، واعتمد المستويات الخاصة بالمشاركة في بطولة العالم للمشي 2018، كما تم اعتماد المستوى الرقمي لدورة الألعاب الأولمبية للشباب والمستوى لكأس العالم للقارات.
وقال: تم إقرار بطولة العالم للصالات في فبراير 2018 في برمنجهام في بريطانيا، واعتماد برنامج بطولات الصالات لعام 2018 والمقرر في الثالث من فبراير العام المقبل في برمنجهام ، وفي السادس من فبراير في دوسلدورف - ألمانيا، والثامن من فبراير في مدريد - إسبانيا، والعاشر والخامس عشر والسابع عشر من فبراير في كل من بوسطن - أميركا وبولندا وجلاسكو على الترتيب.
وأشار إلى  استعراض التقرير المالي، وتقرير الأمين العام، ثم تقرير اللجنة النسائية، وأعمال لجنة العمل المكلفة من رئيس الاتحاد، وأعمال اللجنة المكلفة إيقاف روسيا، ولجنة وسائل الإعلام المجتمعي، واستعراض تقرير لجنة العلاقات الدولية.
وكشف الكمالي التصويت خلال الجمعية العمومية  على موضوع إيقاف روسيا والتعديلات الفنية والنظام الأساسي وإدخال عضو واحد للجنة سباقات المشي، والبت في شأن الاتحادات الموقوفة وليس في وضع جيد مع الاتحاد الدولي، وهي جمهورية أفريقيا الوسطى وبنجلاديش والجابون وليبيا وموريتانيا.
على صعيد آخر، يحضر ناصر سلطان المعمري، نائب رئيس اتحاد غرب آسيا، نائب رئيس الاتحاد المحلي، اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي التي تعقد بالتزامن مع عمومية الاتحاد الدولي في لندن.
على جانب آخر، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم المزمع إقامتها في لندن سبتمبر المقبل جاهزيتها لاحتضان الحدث الذي يشارك فيه 2034 لاعباً ولاعبة يمثلون 203 دولة، بينهم 5 لاعبين ولاعبات من فيوجي للمرة الأولى يتنافسون على 141 ميدالية ملونة، إلى جانب 52 شخصاً من 17 منظمة دولية في ألعاب القوى، ويشارك في إدارة وتحكيم المنافسات 380 حكماً و68 قاضياً، وقد نفدت تذاكر البطولة، ويتوقع حضور أكثر من مليون متفرج.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني