الاتحاد

الرياضي

العين يستدرج عجمان بحثاً عن نقاط تعزيز «الزعامة»

يخوض العين بطل الشتاء مواجهة مهمة مساء اليوم، عندما يستضيف عجمان في ختام مباريات الفريقين في الدور الأول، ويسعى العين للاستفادة من مباراة اليوم، والحصول على النقاط الثلاث، من أجل الوصول إلى النقطة السابعة والعشرين، وتعزيز صدارة الفريق، وتجاوز آثار الخروج من مسابقة الكأس، أما عجمان فيبحث عن مفاجأة في القطارة، ومواصلة العروض الإيجابية في مسابقة الدوري التي يضع فيها كل أحلامه وطموحاته.
ستكون مهمة العين خلال المرحلة المقبلة من المسابقة أكثر صعوبة، عما كان عليه الحال في السابق، حيث بات مطالباً بمواصلة العروض الإيجابية، وتحقيق الانتصارات، بعد أن اعتلى الفريق قمة جدول الترتيب، وهي الصدارة التي تحمله عبئاً إضافياً، وتسلط عليه الأضواء، وبالتالي المزيد من الضغوطات، ويعاني الفريق من ظروف صعبة متمثلة في الكثير من الإصابات التي تعرض لها لاعبوه، ويغيب عنه مساء اليوم مجموعة من اللاعبين لعل أبرزهم الغاني أسامواه جيان هداف الفريق الذي تعرض للإصابة، إضافة إلى ارتباطه مع فريقه في كأس أفريقيا، كما يتواصل غياب السعودي ياسر القحطاني، وبالتالي ستكون المسؤولية ثقيلة على خط هجوم الفريق المطالب بتعويض غياب هدافيه.
وكان العين قد تعرض لضربة قاسية خلال الأيام الماضية عندما ودع مسابقة الكأس، بعد الخسارة أمام بني ياس، وبالتالي أصبح لزاماً عليه تسليط كل التركيز على مسابقة الدوري التي يتصدر جدول الترتيب فيها برصيد 24 نقطة. أما عجمان فقد ودع هو أيضاً مسابقة الكأس، بعد الخسارة أمام الجزيرة، وانحصرت آماله وطموحاته في مسابقة الدوري، حيث يسعى لاحتلال مركز في منتصف جدول الترتيب وبعيداً عن المؤخرة، ويحتل عجمان المركز الثامن برصيد 12 نقطة، وعاد “البرتقالي” في الجولة الماضية من ملعب الشارقة بفوز مهم على أصحاب الأرض، ويقدم الفريق في هذا الموسم عروضاً مقبولة، تحت قيادة المدرب العراقي عبد الوهاب عبد القادر الذي يعرف إمكانات لاعبيه، وبالتالي يلعب بطريقة واقعية وذكية، عبر توظيفهم بالصورة المطلوبة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، ويسعى عجمان في مباراة اليوم لتقديم مباراة كبيرة أمام المتصدر، ومحاولة العودة من العين بمفاجأة سعيدة لعشاق “البرتقالي” والفرق المنافسة.

مسلم فايز: لن نفرط في النتيجة

العين (الاتحاد) ــ أكد مدافع العين مسلم فايز أنهم يواجهون عجمان بدافع الفوز وحصد النقاط الثلاث للمحافظة على الصدارة، خاصة أن الفارق بينهم وبين الوصيف أربع نقاط فقط، لافتاً إلى أنهم أغلقوا صفحة الخروج من الكأس، وأن معنويات اللاعبين عالية، مما يفرض عليهم التركيز القوي في الدوري.
وقال: المباراة على أرضنا وبين جمهورنا والفوز بالنقاط الكاملة، يعتبر في غاية الأهمية، ونحترم عجمان، لأنه من الفرق التي تقدم مستوى طيباً.

راشد عبد الرحمن: الخطأ ممنوع

عجمان (الاتحاد) - أكد راشد عبد الرحمن مدافع عجمان أن مباراة العين صعبة، مشيراً إلى أن “الخطأ ممنوع” في المباراة المهمة، بعد أن أكمل الفريق استعداداته، وعمل الجهاز الفني على علاج السلبيات التي أفرزتها مباراة الجزيرة من أجل تداركها اليوم. وقال: العين والجزيرة يعدان أفضل فريقين حتى الآن دون منازع، حيث نطمح للعودة من ملعب طحنون بن محمد بالقطارة بنقطة، بإغلاق المساحات وتعطيل مفاتيح اللعب العيناوية.


غيابات

العين (الاتحاد) ــ ما زال العين يعاني من بعض الغيابات المؤثرة، حيث يفقد اليوم جهود عدد من عناصره الأساسية، يأتي في مقدمتها الغاني أسامواه جيان والسعودي ياسر القحطاني وعلي الوهيبي وفوزي فايز، بجانب مسلم فايز بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الغيابات الثابتة التي تضم إسماعيل أحمد ومحمد فايز وعبد الله مال الله والحارس يوسف عبد الرحمن.
ويغيب عن تشكيلة عجمان الجزائري كريم كركار، والذي أجرى أشعة أمس، لتحديد نوع الإصابة التي تعرض لها في مباراة الجزيرة ، وأحمد إبراهيم للإصابة أيضاً.

التدريب الأخير


العين (الاتحاد) ــ أجرى العين تدريبين فقط، استعداداً للقاء عجمان، حيث تدرب أمس وأمس الأول، بمشاركة جميع اللاعبين ماعدا الذين تضمهم قائمة المصابين، وأدى اللاعبون المرانين بحماس كبير، ومعنويات عالية، وحرص كوزمين على متابعتهم، والوقوف على مدى نجاحهم في تطبيق الخطة التي ينتهجها في مباراة اليوم، واختتم المدرب التدريب بتقسيمة تابع فيها أداء العناصر التي يدفع بها لمواجهة ضيفه “البرتقالي”.
و ركز عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان في التدريب الأخير على خطة اللعب 4-4-2 .

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل