الاتحاد

الاقتصادي

«سايبم» الإيطالية تتوسع في الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

وقع سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة في الحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي اتفاقية استثمار مع الشركة الإيطالية الرائدة في قطاع خدمات النفط والغاز (سايبم)، تستثمر الشركة بموجبها مساحة 59338 متراً مربعاً من الأراضي في المنطقة لصالح أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال المزروعي في بيان أمس، إن استضافة هذا الاستثمار، يأتي تتويجاً لجهود «الهيئة» في استقطاب الاستثمارات الأجنبية لإمارة الشارقة وإبرازها كمركز اقتصادي مهم، مشيراً إلى أن المنطقة الحرة في الحمرية تتميز بعدة عوامل تجعل منها محط اهتمام المستثمرين، حيث يوفر الميناء الداخلي بعمق 7 أمتار وميناء رئيس بعمق 14 متراً مركزاً ملاحياً مميزاً لصناعة وصيانة السفن وتجارة منتجات النفط والغاز والحديد والصلب.
يذكر أن شركة سايبم بدأت عملياتها لأول مرة في خمسينيات القرن الماضي بنشاط محدود في مد الأنابيب البرية والحفر والبناء، وتوسعت عملياتها بشكل تدريجي لتشمل تطوير حقول النفط والغاز البرية والبحرية والحفر ومد الأنابيب في المياه العميقة لأكثر من 68 دولة بقوى عاملة، تقدر بأكثر من أربعين ألف موظف حول العالم.
ومن جهتهم، أكد مسؤولو الشركة عن ثقتهم في «الهيئة»، معربين عن شكرهم وتقديرهم لما لمسوه من دعم وتسهيلات لإنجاح المشروع الاستثماري الجديد.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد